التاكسى الأبيض يحتج أمام الحزب الوطنى

محلية

الأحد, 12 ديسمبر 2010 09:05
كتبت: أمانى زكى


ينظم سائقو التاكسى الابيض وقفه احتجاجيه غدا الاثنين امام مقر الحزب الوطنى احتجاجا على تعنت البنوك المشاركة فى مشروع إحلال التاكسى فى منح خطابات تجديد التراخيص لسائقى التاكسى التى انتهت قبل شهرين.

وقال عدد من السائقين لـ "بوابة الوفد" إن الوعود التى حصلوا عليها من صفوت الشريف امين الحزب الوطنى والخطاب المرسل من جانبه الى يوسف بطرس غالى

وزير الماليه اثناء احتجاجهم امام الحزب الشهر الماضى لم تنفذ حتى الان مما ادى بهم الى العوده للاحتجاج حتى يتمو تنفيذ مطالبهم.

ويقول السائقون المنضمون للمرحلة الأولى من المشروع والتى من المفترض تمتعها بامتياز الإعلان أن البنوك مصرة على موقفها المتعنت من تجديد التراخيص رغم الخطاب الذى أرسلته

وزارة المالية للبنوك مطلع الشهر الجارى وطلبت فيه إيداع قيمة الإعلان البالغة 255 جنيها شهريا بحسابات أصحاب التاكسى الـ 3200 سائق بأثر رجعى من بداية شهر سبتمبر.

وأكدوا أنهم مصرون على الحصول على حقوقهم فى امتياز الإعلان بنفس القيمة التى حصل عليها جميع سائقي المرحلة الاولي البالغ عددهم 23 ألف سائق وهى 550 جنيها شهريا مشيرين أنه حتى المبلغ الضئيل الذى أعلنت الوزارة صرفه والبالغ 255 جنيها شهريا لم يتم خصمه من القسط الشهرى حتى الآن.

 

أهم الاخبار