رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة 16 للتحقيق في تسريب امتحانات المنيا


قرر سمير سلام محافظ المنيا اليوم الثلاثاء إحالة 3 من المسئولين عن وضع الامتحانات و13 من العاملين بالمطبعة السرية بالمحافظة إلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة تسريب أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي قبل انعقاد الامتحان بـ 24 ساعة وإحالة الملف كاملا للأجهزة الرقابية و الأموال العامة لإجراء التحريات اللازمة وتحديد العناصر المتهمة و المتورطة في ذلك العمل.
وأكد المحافظ تنفيذ الخطة الأمنية لتوزيع الأسئلة على كافة لجان الامتحانات في توقيت محدد على ان يتم الاستلام بتوقيع رئيس اللجنة شخصيا باسمه وتوقيعه وساعة استلامه مع حظر دخول العمالة داخل المطبعة السرية.
وقال محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم: إن المديرية تعاملت بمنتهى الشفافية مع الموضوع فور علمها تليفونيا من المواطنين بتسريب أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية قبل انعقادها بـ24 ساعة وعلى الفور تم الانتقال إلى مقر المطبعة السرية في حضور لجنة وضع الامتحان ورئيس المطبعة وتبين مطابقة ورقة الأسئلة الأصلية مع ماتداولة المواطنون من أسئلة مكتوبة بخط اليد.
وأضاف وهدان أنه تم عرض الموضوع فورا على المحافظ الذي أمر

بإعادة طباعة امتحان بديل مع طباعة باقي الامتحانات المتبقية في مادتي الهندسة والدين كإجراء احترازي كذلك إعادة طباعة الامتحانات التكميلية المقرر عقده في جميع المواد اعتبارا من 28 مايو الحالي.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى انه تم تشكل لجنة برئاسة محمد إبراهيم عثمان وكيل المديرية فور علمها بالواقعة لتقوم بالتحقيق الفوري العاجل لتحديد المسئوليات الإشرافية والإدارية وتشكيل فريق عمل جديد للمطبعة السرية برئاسة حسام محمد عبد المنعم مدير مرحلة بالتعليم الخاص بدلا من العاملين السابقين بالمطبعة.
ومن جانب أخر، أدي81ألفا و215 طالبا بالشهادة الإعدادية اليوم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية والدين بعد تغيير الامتحان في هدوء وانضباط شديد ولم تصدر أي شكاوي من الطلاب أثناء تأدية الامتحان.