عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شرف:التنمية الاقتصادية مسئولية الجميع

عصام شرف رئيس الوزراء

أكد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أهمية بناء نظام محلى جديد فى مصر يستجيب لتطلعات شعب مصر وطموحاته .. مشيرا إلى أن مصر شهدت فى 25 يناير نقطة تحول فى تاريخها لفتت أنظار العالم أجمع حين اندلعت ثورة الشباب المصرى والتى أيدتها مختلف طوائف الشعب والتى تبنت المطالب العادلة والمشروعة للمصريين والتى تمثلت فى الحرية والعدالة الاجتماعية للمصريين كافة.

وتابع شرف خلال افتتاح سيمنار "نحو نظام محلى جديد فى مصر .. دروس مستفادة من التجربة الفرنسية " والذى تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الخارجية الفرنسية ان مطالب الثورة السياسية تمثلت في إنهاء حالة الطوارىء وإعادة صياغة الدستورالمصرى وإعادة ترتيب الأوراق فيما يخص العلاقات والالتزامات الدولية بالاضافة إلى مجموعة من المطالب الاقتصادية والتى شملت مطالبات بتحقيق العدالة ورفع مستويات الأجور

وتأمين الحد الأدنى من الأجر الذى يكفل عيشا كريما لكل مصرى.

وقال رئيس الوزراء إن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع دعم الجهود المبذولة للتنمية الاقتصادية فيما بدأه الشباب المصرى والذى وصفهم بوقود المستقبل ولابد أن تكلله جهود المسئولين وذوى الخبرات على مختلف المستويات ومن شتى الاتجاهات .. مضيفا أن الهدف المشترك لجميع المتواجدين على ساحة صنع القرار هو تحقيق تنمية شاملة يشعر المواطن بآثارها ويحصد ثمارها مباشرة ولن يتأتي ذلك إلا بتوفير الإطار المحلى الملائم لتحسين ظروف المواطن على المستوى الاقتصادى والسياسى والاجتماعى.