رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تبادل خطف أسري بين قبيلتين بسيناء

تبادل خطف أسري بين قبيلتين بسيناء - أرشيف

تجددت النزاعات القبلية بين قبيلتي الفواخرية والسواركة إثر نزاع بين القبيلتين علي قطعة أرض بمدينة العريش . وأكد أحد مشايخ قبيلة الفواخرية أن قبيلته قامت بإختطاف أسيرين من أبناء قبيلة السواركة مساء أمس الاثنين ردا علي إختطاف وتعذيب الشيخ " م . ع " أحد شيوخ القبيلة الذي تعرض للإختطاف بعد جلسة عرفية حضرها بالشيخ زويد لإنهاء نزاعات قبلية .

وأضاف المصدر أن المئات من أبناء قبيلة الفواخرية توجهوا إلي ديوان عام المحافظة عقب علمهم بالواقعة للمطالبة بتدخل القوات المسلحة لعودة الشيخ المختطف وبعد 3 ساعات تم نقل الشيخ المختطف إلي مستشفي العريش لتلقي العلاج بعد أن تعرض إلي عملية تعذيب من قبل المختطفين الأمر الذي أشعل الغضب في نفوس

أبناء القبيلة الذين قاموا بخطف 2 من قبيلة السواركة رهينة في الساعات الاولي من صباح اليوم لحين الإطمئنان علي الشيخ " م . ع " وقيام الطرف الاخر بإعلان كفيل له يضمن الإلتزام بأحكام القضاء العرفي الصادرة في حق الطرف الذي يمثله . ونفي أحد وجهاء قبيلة السواركة قيامهم بخطف رهينة من قبيلة الفواخرية بعد أن تردد قيام مسلحين بإختطاف شخص من أبناء قبيلة الفواخرية بطريق المطار ردا علي خطف 2 من السواركة .