رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو "اوائل الازهر" يواصلوان اعتصامهم واحالة احدهم لـ"الامراض العصبية"


واصل المئات من أوائل خريجى كليات جامعة الأزهر من دفعات 2002 حتى 2010 إضرابهم اعتصامهم للاسبوع الثانى على التوالى احتجاجا على سياسات الجامعة الادارية واعتراضا على مخالفة لوائح الجامعة التى تنظم آلية تعيين اوائل الخريجين بجميع الكليات، فى ظل تجاهل تام من قيادات جامعة الازهر.

ورصدت بوابة الوفد نقل 4 من اوائل الخريجين ازاء اصابتهم بتشنجات عصبية لمستشفى التامين الصحى عقب الاغماء عليهم واحتجزت المستشفى احدى الحالات المصابة لخطورتها وتم تحويل الحالة لمستشفى الامراض النفسية والعصبية حسبما افاد المعتصمين ليرتفع عدد الحالات المصابة الى 11حالة جراء الاضراب عن الطعام الذى دخل اسبوعة الثانى.

واوضح المعتصمون استمرارهم فى الاعتصام بمقر الجامعة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم والتى تتمثل فى تعيين 22 ألفا و100 من أوائل خريجى الأزهر على مستوى الجمهوية والذين لم يتم تعيينهم حتى الآن بسبب الفساد الإدارى فى عهد الدكتور عبدالله الحسينى رئيس الجامعة السابق والذى اعتبروه اثبتوا تورطة فى التلاعب بتعيين اوائل الخريجين، وتعيين ابناء الاساتذة رغم عدم احقيتهم فى التعيين لوجود من هو احق بالتعيين.

أكد محمد مجدى المتحدث باسم المعتصمين أن هناك خللا فى نظام التعيين داخل الجامعة قائم على الواسطة والمحسوبية يختلف تماما عن باقى الجامعات المصرية الأخرى.

واتهم عبد الرؤف محمد الامين العام المساعد لرئيس الجامعة والمشرف على شئون التعليم وشئون الدراسات العليا والشئون الهندسية بتعطيل وافساد اى خطوات للتفاوض بين الجامعة وبينهم بالاضافة الى معارضتة تعيين اوائل

الكليات، وتلاعبة بوضع عراقيل امام مجلس الوزراء والجهاز المركزى للتنظيم والادارة لوقف مشروع تعيين اوائل الخريجين، بالاضافة الى تطاوله عليهم بالسباب ، حسبما ذكر المعتصمون.

ومد مجدى بوابة الوفد بمستندات تفيد تهويل ادارت الجامعة من اعداد اوائل الخريجين.

واضاف محمد مسعود احد المعتصمين الاول على دفعة كلية القران الكريم لعام 2005 انه منذ تخرجة وهو يشغل اعمال المعمار وهو الامر نفسه بالنسبة للغالبية العظمى من خريجى الكليات الشرعية العربية والعلمية بجامعة الازهر.

ووجه الطلاب عبر الاثير المقروء لـ" بوابة الوفد" يطالبون زوى النفوس الرحيمة بالوقوف الى جوارهم لتحقيق مطالبهم بعد ان رفضت ادارة الجامعة ورئاسة مجلس الوزراء دعم حقوقهم.

نوه الأزهريون إلى أن الاعتصام مستمر حتى تتحقق مطالبهم وتعيين أوائل الخريجين من دفعات 2002 حتى 2010 الأول والثانى من كل قسم وشعبة مع مراعاة عدم المقارنة بين الدفعات وبعضها البعض وعدم المقارنة أيضا بين الأفرع والأصول فضلا عن الإسراع فى توفير الدرجات المالية للمعيدين.

 

شاهد الفيديو