رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعلان الكشوف النهائية لانتخابات "الصيادلة "

أكد د. سيف الله إمام عضو مجلس نقابة الصيادلة أن هيئة مكتب المجلس ناقشت اليوم الاثنين حزمة من الإجراءات الإدارية لانتخابات النقابة بعد إعلان الكشوف النهائية لأسماء المرشحين التى بلغت 170 لكافة المقاعد بالنقابة العامة، و845 للنقابات الفرعية، تمهيدا للإعلان عنها فى مقارها متضمنة الاسم رباعيا واسم الشهرة مشيرا إلى أن الانتخابات سوف تجرى يوم 8 يوليو القادم.

وكشف عضو المجلس - فى بيان –اليوم الاثنين عن أن التصويت فى النقابة العامة والفرعيات سيكون بالرقم القومى فى حالة عدم وجود كارنية النقابة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص صندوق لكل 500 صيدلى بكل لجنة انتخابية.
وأشار إمام إلى أنه تم الاستقرار على تخصيص مقر واحد للانتخاب فى 14 محافظة على رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتخصيص 3 مقار انتخابية فى 13 محافظة أخرى بحيث يكون الأول فى شمال المحافظة والثانى فى العاصمة، بالإضافة إلى ثالث فى الجنوب.
وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات استعانت بـ 50 قاضيا للإشراف على الانتخابات
فى المقرات الرئيسية والفرعية للجان، مشيرا إلى أن مجلس النقابة يبحث إمكانية استخدام الحبر الفسفورى فى الـ13 محافظة التى بها أكثر من مقر للانتخاب لضمانعدم تكرار التصويت.
وأكد البيان أنه لن يحرم أى صيدلى لم يسبق له سداد الاشتراك حتى 2010 من الإدلاء بصوته.. حيث سيسمح له بدفع الاشتراك يوم الانتخابات على أن يتم إضافة اسمه إلى كشوف الناخبين، لافتا إلى أن الصيادلة الذين يتعذر وجودهم داخل محافظاتهم سيسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم لمنصب النقيب العام والنقابة العامة على المستوى العام فقط كما لن يسمح لهم بالتصويت عن المحافظة التابعين لها والمنطقة التى ينتمون إليها من خلال "صندوق الوافدين".