رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ردم مصرف يدمر 150 فدان مانجو بالإسماعيلية

150فدانا من أجود أنواع الأراضي الزراعية المزروعة بالمانجو بعزبة الحلوس بالإسماعيلية تحولت إلى خراب بعد ردم مصدر الري الرئيسي للمنطقة منذ عامين واعتماد أصحاب الأراضي على ريها من المصرف الصحي فيما يعد خطرا على الصحة العامة وتدهورا للثروة الزراعية بالمنطقة ولم يتحرك أحد لانقاذ الموقف.

ويقول عبد الله عيسى احد المتضررين:بعد شراء احد المواطنين قطعة ارض زراعية داخل المنطقة قام بردم الخليج الذي يروي الأراضي الزراعية لانه يمر بأرضه ومنع عن جميع المزارعين من ري أراضيهم كما قام بقطع جميع الأشجار الموجودة بالأرض التي يمتلكها وتم تمهيدها لتكون صالحة للمباني بعد تردد شائعات بالمنطقة عن دخول الأراضي الزراعية الحيز العمراني وتحويلها لأراضي عمرانية .
ويضيف رغم أننا تقدمنا بشكاوى لكافة الجهات المسئولة بالري والزراعة الا أن شكوانا تم تجاهلها وضرب المسئولين عرض الحائط بكارثة بوار 150 فدانا من أجود الأراضي الزراعية المنتجة لأفضل أصناف المانجو.
وتقول زينب محمد إحدى المتضررات إنها قامت برفع دعوى قضائية ضد ردم الخليج حيث اضطر العشرات من أصحاب الأراضي الزراعية لري أشجار المانجو من المصرف الصحي الذي يمر في وسط الاراضي الزراعية مما تسبب في هلاك المحصول للعام الثاني على التوالي .