رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجان شعبية لحل أزمة الغاز بأوسيم

محلية

الاثنين, 23 مايو 2011 16:28
كتب – شريف عبد المنعم :

قامت مجموعة من شباب مدينة أوسيم بعمل لجان شعبية لحل الأزمة التي تعانى منها مدينة أوسيم والمتمثلة في النقص الزائد في أسطوانات الغاز، وتوجه الشباب إلى المسئولين في المحافظة

وقابلوا مدير تموين الجيزة ومدير تموين أوسيم وشرحوا لهم المعاناة التى تواجه سكان مدينة أوسيم، والطريقة التي يمكن من خلالها حل تلك الأزمة بمشاركة الشباب.

واستجاب المسئولون لإرادة الشباب، بعد أن تأكدوا من جديتهم وقدرتهم على المساهمة الإيجابية في حل تلك الأزمة،

من خلال القضاء على تجارة الأسطوانات السوداء، والتي يتم خلالها بيع الاسطوانة بسعر يتراوح بين 30 و 40 جنيها للاسطوانة الواحدة، حيث تحصل أوسيم على 400 أسطوانة غاز، يتم توزيع جزء منها والجزء الآخر يتم السيطرة عليه من المحتكرين الذين يقومون ببيع هذه الأسطوانات في السوق السوداء.

وقال عمرو السيد، أحد شباب الثورة في أوسيم، إن هذه الروح التى

يحياها الشعب والتي لم تكن موجودة من قبل هي نتاج ثورة 25 يناير التى غيرت ملامح الشعب وهذا هو الشباب المصري الذي أصبح يضحى بوقته من أجل مساعدة الآخرين.

وقامت اللجان الشعبية بتقسيم مدينة أوسيم إلى أربع مناطق رئيسية لكي تسهل عليهم عملية التوزيع العادل، وحتى تصل اسطوانة الغاز إلى كل منزل، حيث تقوم هذه اللجان بالمرور على المنازل ليلا، وتجميع الاسطوانات الفارغة، واستبدالها بكارت خاص، وفى الصباح الباكر يتم توزيع هذه الاسطوانات بعد الحصول عليها من المسئولين على أبناء مدينة أوسيم ثم يتم تجميع تلك الكروت بعد تسليم الاسطوانات إليهم.

أهم الاخبار