سيناء تحتضن أول مركز تدريب ألماني

محلية

الاثنين, 23 مايو 2011 16:23
العريش - خالد الشريف:

تقرر انشاء أول مركز تعليم وتدريب بشمال سيناء ضمن مشروع ألمانى لتمويل اقامة 100 مركز على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ اللواء السيد عبدالوهاب مبروك أنه سيتم الاستفادة من المشروع الموقع مع ألمانيا لتأسيس 100 مركز تعليم وتدريب على المهن والحرف اليدوية فى أنحاء مصر بالتعاون مع ألمانيا .. مشيرا الى أنه سيتم التركيز على تطبيق التجربة الألمانية فى مجال التعليم والتدريب المهنى لتعليم وتدريب الشباب فى مختلف المهن والحرف.

وأعلن المحافظ أن مراكز المحافظة الادارية الستة يتميز كل منها بثروات ومنتجات معينة، وأنه يجب اقامة مركز تعليم وتدريب بكل مركز لتأهيل أبنائه على تصنيع منتجاته .. علاوة

على الاستفادة من المشروع فى تدريب مجموعة من المتخصصين ليتولوا تدريب الباقى، مشيرا الى أنه جار اختيار مساحة الأرض المناسبة واللازمة بكل مركز، وأنه سيتم البدء باقامة أول مركز تعليم وتدريب بالمحافظة من خلال المشروع، خاصة أن المحافظة مقبلة على اقامة عدد من المناطق الصناعية والشركات والمصانع، فضلا عن المناطق الزراعية والسياحية والعمرانية والمؤهلة لقيام مجتمعات انتاجية جديدة على أرض المحافظة.

ومن جانبه أعلن د.صادق رضوان رئيس المكتب الاستشارى الألمانى لتطوير الدول النامية أنه تم توقيع مراسم تشييد اقامة مشروع

تأسيس عدد 100 مركز تعليم وتدريب على المهن الحرفية اليدوية فى جميع أنحاء مصر بالتعاون مع ألمانيا، حيث إن قطاع الحرف اليدوية هو المحرك الرئيسى الباعث للمزيد من فرص العمل والتطوير والنمو السريع كما يساهم بمساهمات هائلة فى دعم ورفع اقتصاديات الدول .. بشرط أن يتم تأهيل القوى العاملة وتوفير التدريب اللازم لها عن طريق التخطيط الواعى المدروس ونشر هذه الثقافة وتطويرها.

وأكد أنه تم اختيار محافظة شمال سيناء لاقامة أول مركز تعليم وتدريب بها وسيكون الثانى فى محافظة قنا بالوجه القبلى .. ثم فى محافظة الغربية فى الوجه البحرى .

كما تقرر اختيار عدد 20 مهندسا كدفعة أولى لتدريبهم فى ألمانيا، وسيتم اختيار مجموعة من كل محافظة لتدريبها فى ألمانيا وتأهيلهم ليكونوا مدربين لشباب آخرين فى محافظاتهم .. تمهيدا لتعميم المشروع بباقى المحافظات.

أهم الاخبار