بالصور.. الأقصر تستقبل وفدًا من الكتاب السياحيين ببلجيكا

محلية

الاثنين, 27 مايو 2013 11:12
بالصور.. الأقصر تستقبل وفدًا من الكتاب السياحيين ببلجيكا
الأقصر – حجاج سلامة :

استقبل الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مساء أمس الأحد وفدا من كبار الكتاب السياحيين ببلجيكا، في زيارة لمصر بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية.

تأتي الزيارة فى اطار الجهود الجارية لمعالجة الأزمة السياحية وتقديم صورة حقيقية لما تتمتع به مصر من معالم ومزارات السياحية وأمن وأمان، بجانب التعرف على رحلات السياحة النيلية وسياحة الدهبيات التى تقوم برحلات بين الأقصر وأسوان بدون استخدام المحركات .
واستعرض محافظ الأقصر خلال لقائه ووفد الكتاب السياحيين ببلجيكا – الذى حضره محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالمحافظة - مشاكل السياحة فى الأقصر

والجهود المبذولة للتغلب عليها محلياً ودوليا، مؤكداً أن الأقصر تحظى بقدر كبير من الهدوء والأمن فهي بعيدة عن الأحداث في القاهرة ولكنها تدفع ثمن ما يحدث في العاصمة من المظاهرات والاعتصامات بالإضافة إلى الأحداث الأخيرة في سيناء فيؤدى نقل الإعلام العالمي لهذه الصورة لتحذير الحكومات رعاياها من القدوم إلى مصر الى انعكاسات سلبية على اوضاع السياحة فى الأقصر.
وأوضح سعد أن الإعلام العالمي له دور مهم في الترويج لكل من الأقصر وأسوان  مشيرا إلى عدد
من المشروعات التي تسعى المحافظة لتنفيذها من خلال مد خطوط أكثر ما يزيد على 40 خط طيران مباشر من وإلى الأقصر مع عدة دول، بدءاً بالخط ما بين الأقصر واوساكا اليابانية والخط ما بين اسطنبول والأقصر لإتاحة الفرصة أمام السياح وزيارة الأقصر وأسوان دون الاضطرار إلى المرور على القاهرة .
وأشار إلى أن عودة السياحة تعتبر مسألة حياة أو موت بالنسبة لأهالي الأقصر مضيفا أن الأقصر بدأت تتعافى من أزمتها السياحية ولكن بمعدلات ضعيفة.
ومن جانبهم عبر أعضاء وفد الكتاب السياحيين ببلجيكا عن سعادتهم بالتعرف على الوجه الحقيقي للأقصر حيث إن الصورة الواصلة لهم أن الفوضى والاعتصامات وأحداث البلطجة والعنف تعم مصر كلها وأكدوا على واجبهم في نقل الصورة الحقيقية عن أمان الأقصر وهدوئها.

أهم الاخبار