رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآثار تعطل إنشاء مركز أورام بنها


تقف هيئة الآثار حجر عثرة أمام تنفيذ مركز أورام وتوسعات المستشفى الجامعى ببنها، في حين أن المستشفى الحالي ما زال عاجزا عن خدمة المترددين عليه. الحكاية تعود إلى شهر أغسطس الماضى، عندما تم وضع حجر أساس مركز الاورام، ومبنى المستشفى التخصصى الذى يعد امتدادا للمستشفى الجامعى ببنها، بحضور د.هانى هلال وزير التعليم العالى الاسبق، ود.محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق، والمستشارعدلى حسين محافظ القليوبية السابق، ود.إبراهيم بدران وزير الصحة الاسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المصرى التى تبرعت بـ 30مليون جنيه لبدء الانشاءات.

وقال مصدر مسئول لـ "بوابة الوفد" إن الجامعة فوجئت بخطاب من رئاسة مجلس الوزراء بعد وضع حجر الاساس بأسبوع واحد، يفيد بخضوع مبنى كلية الحقوق الذى كان من المفترض هدمه، وانشاء مركز الاورام والمستشفى التخصصى مكانه، للآثار.

كما فوجئت الجامعة بسحب ترخيص هدم المبنى الذى صدر من محافظة القليوبية فى وقت سابق، مما أدى الى توقف العمل، وسحب المؤسسة المتبرعة للمبلغ الذى كانت ستسهم به. وأضاف المصدر أن الجامعة تقدمت بتظلم الى مجلس الوزراء أكدت فيه أن مبنى كلية الحقوق ليس له القيمة الاثرية التى تضاهى الخدمة التى سيقدمها مركز الاورام والمستشفى التخصصى للمجتمع، وأشار الى أن المبنى البالغ مساحته 8 آلاف متر تمت فيه عدة تعديلات من قبل تصل الى هدم ما يوازى 25% منه.