لجنة لإدارة الأزمات فى امتحانات الثانوية العامة

محلية

الأحد, 26 مايو 2013 12:24
لجنة لإدارة الأزمات فى امتحانات الثانوية العامةإبراهيم غنيم
كتب_زكى السعدنى:

التقى الدكتور "إبراهيم غنيم" وزير التربية والتعليم بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية لمناقشة المشاكل والمعوقات التى تواجه العملية التعليمية بحضور "مجدى محمد مصيلحى" رئيس المجلس ، والدكتور "رضا مسعد" رئيس قطاع التعليم العام، والمهندس "عدلى القزاز" مستشار الوزير لتطوير التعليم، والمهندس "محمد عسل" مدير هيئة الأبنية التعليمية .

وأعطى الوزير توجيهات لمجلس الأمناء بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات فى امتحانات الثانوية العامة القادمة لحل أي أزمة

أثناء الامتحانات، لافتا إلى أن العملية التعليمية لها جناحان هما الإدارة المدرسية ومجلس الأمناء .
وأضاف أن دور المجلس فى المقام الأول هو الدفاع عن مدارس أولادنا، وطالب أعضاءه بمحاربة الغش والوقوف أمام اقتحام المدارس من قبل بعض أولياء الأمور، لافتا إلى أنها الجهاز الشعبى والرقابة الحقيقية على العملية التعليمية. وأشار الوزير إلى إصدار قرار بأن
يكون بكل مدرسة حكومية فصلين لرياض الأطفال، تحقيقا للإتاحة في فصول رياض الأطفال .
تم خلال الاجتماع التوصل إلى العديد من التوصيات منها أن يكون لكل محافظة متحدث رسمى للتواصل مع الوزارة،  وتخصيص مكان لمجالس الأمناء داخل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، وتخصيص حجرة الأخصائى الاجتماعى فى كل مدرسة لعضو مجلس الأمناء بالمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى .
وأكد الوزير على التواصل المستمر بين رئيس مجلس الأمناء فى كل محافظة ومدير المديرية ونقيب المعلمين ورئيس اتحاد الطلاب، وأنه سوف يتم دعوتهم  لحضور اجتماعات الوزير للتعرف على السياسة التعليمية .


 

أهم الاخبار