رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستثمرون :لن نسمح بعودة السياحة للوراء


عبر مستثمرون سياحيون مصريون فى بيان للمبادرة الاعلامية لتشجيع الاستثمار العربى عن دهشتهم من إثارة مسألة بيع متر الارض للمستثمرين السياحيين بدولار واحد و ما تبع ذلك من أحكام بالحبس ضد رجل الاعمال الاماراتى حسين سجوانى رئيس مجلس إدارة شركة داماك و تغريمه 236 مليونا و 700 ألف جنيه و حبس زهير جرانة وزير السياحة السابق مما أدى للجوء سجوانى إلى التحكيم الدولى.
و كشف المستثمرون انهم سيتقدمون بمذكرة إلى رئاسة الوزراء قريباً تتضمن مخاوفهم من الهجمة الشرسة على المستثمرين السياحيين و أنهم لن يسمحوا لقاطرة السياحة المصرية ان تعود إلى الوراء بعد أن انطلقت فى السنوات الاخيرة حتى وصلت إلى 14.7 مليون سائح و إلى 12.5 مليار دولار امريكى عام 2010 .
و أكدوا أن صاحب قرار بيع

المتر بدولار واحد هو د. ممدوح البلتاجى وزير السياحة الاسبق وفقاً للخطاب رقم 2233 بتاريخ 23 /11 /1996 الموقع من د.ممدوح البلتاجى وزير السياحة آنذاك و الموجه إلى المستشار طلعت حماد وزير شئون مجلس الوزراء و المتابعة .
و أكد المستثمرون أن ضرب قطاع السياحة ليس فى صالح الاقتصاد المصرى بعد ثورة 25 يناير العظيمة التى كشفت للعالم كله مدى رقى و حضارة و عظمة الشعب المصرى حتى صار ميدان التحرير على سبيل المثال رمزاً للأحرار فى العالم .