مستثمرون :لن نسمح بعودة السياحة للوراء

محلية

الاثنين, 23 مايو 2011 11:43


عبر مستثمرون سياحيون مصريون فى بيان للمبادرة الاعلامية لتشجيع الاستثمار العربى عن دهشتهم من إثارة مسألة بيع متر الارض للمستثمرين السياحيين بدولار واحد و ما تبع ذلك من أحكام بالحبس ضد رجل الاعمال الاماراتى حسين سجوانى رئيس مجلس إدارة شركة داماك و تغريمه 236 مليونا و 700 ألف جنيه و حبس زهير جرانة وزير السياحة السابق مما أدى للجوء سجوانى إلى التحكيم الدولى.
و كشف المستثمرون انهم سيتقدمون بمذكرة إلى رئاسة الوزراء قريباً تتضمن مخاوفهم من الهجمة الشرسة على المستثمرين السياحيين و أنهم لن يسمحوا لقاطرة السياحة المصرية ان تعود إلى الوراء بعد أن انطلقت فى السنوات الاخيرة حتى وصلت إلى 14.7 مليون سائح و إلى 12.5 مليار دولار امريكى عام 2010 .
و أكدوا أن صاحب قرار بيع

المتر بدولار واحد هو د. ممدوح البلتاجى وزير السياحة الاسبق وفقاً للخطاب رقم 2233 بتاريخ 23 /11 /1996 الموقع من د.ممدوح البلتاجى وزير السياحة آنذاك و الموجه إلى المستشار طلعت حماد وزير شئون مجلس الوزراء و المتابعة .
و أكد المستثمرون أن ضرب قطاع السياحة ليس فى صالح الاقتصاد المصرى بعد ثورة 25 يناير العظيمة التى كشفت للعالم كله مدى رقى و حضارة و عظمة الشعب المصرى حتى صار ميدان التحرير على سبيل المثال رمزاً للأحرار فى العالم .

أهم الاخبار