جهود لانشاء مدرستين مصريتين بالسعودية

محلية

الاثنين, 23 مايو 2011 11:06
جدة - أ ش أ:


قال مساعد وزير الخارجية السفير محمد عبدالحكم إنه يجرى حاليا بحث امكانية انشاء مدرستين مصريتين فى العاصمة السعودية "الرياض" وكذلك فى مدينة "جدة". وأشار عبدالحكم إلى أن السلطات السعودية شكلت لجنة من كافة الوزارات للنظر فى امكانية انشاء المدرستين بالتنسيق مع سفير مصر بالرياض محمود عوف .

وأوضح السفير - الذى يقوم حاليا بزيارة الى السعودية على رأس وفد قنصلى - أنه أجرى برفقة على العشيرى قنصل مصر فى جدة مباحثات مع وكيل وزارة الخارجية السعودية بمنطقة مكة المكرمة محمد الطيب ومسئول وزارة العمل فى جدة خالد الغريب تتعلق ببعض مشكلات المصريين العاملين لدى كفلائهم السعوديين وانهائها .. مشيرا إلى أن المسئولين السعوديين أبدوا اهتماما ورغبة فى حلها فى اسرع وقت تأكيدا للعلاقات القوية بين البلدين .

وقال عبدالحكم إن زيارته للسعودية تأتى فى اطار التواصل مع ابناء مصر فى الخارج لتوفير

الرعاية وحل مشكلاتهم ومقترحاتهم مشيرا الى ان هذه المشكلات فردية اذا ما قورنت بحجم وعدد افراد الجالية المصرية فى السعودية لافتا إلى أنه لمس خلال مباحثاته مع المسئولين السعوديين روح طيبة للتوصل الى حلول مناسبة لهذه المشكلات .

وشدد على أن "هذه الزيارة تعبر عن روح ثورة 25 يناير المجيدة التى نعتز بها فى الخارج حتى تكون المشكلات أمام أعين وزارة الخارجية فى القاهرة وتشخيصها ووضع حلول لها رغم انها ذات طبيعة فردية بالنظر الى حجم الجالية".

كما نوه عبدالحكم إلى أن هناك اشادة سعودية كبيرة بدورالجالية المصرية فى دفع عجلة التنمية فى السعودية فى كافة المجالات مشيرا الى ان الجانب السعودى حريص على الاستعانة بأكبر عدد ممكن من التخصصات المصرية المختلفة

للعمل فى السعودية .

وأوضح مساعد وزير الخارجية ان هدف الجولة بمناطق المملكة هو الترويج للاستثمار فى مصر من خلال دعوة أبناء الجالية لدعم الاقتصاد من خلال دعم البورصة المصرية عن طريق شراء وثائق صناديق الاستثمار التابعة للبنوك المصرية واستعراض المشروعات المطروحة من صندوق المشروعات الصغيرة الذى طرحته هيئة الاستثمار مؤخرا والعمل على دعوة المصريين والسعوديين لقضاء إجازاتهم الصيفية فى مصر من خلال الترويج للسياحة داخل مصر .

ومن حانبه أكد اللواء مجدى عمر نائب رئيس مصلحة الاحوال المدنية عضو الوفد المرافق لمساعد وزير الخارجية أن 90 فى المائة من قوات الشرطة انتشرت فى مصر مما يحافظ على الامن بالاضافة الى وجود قوات الامن فى كافة المنافذ بمصر لمساعدة المسافرين والقادمين الى مصر مشيرا الى ان هؤلاء سيجدون كل التسهيلات والترحيب من رجال الشرطة بروح جديدة .

ومن المقرر أن يلتقى السفير محمد عبدالحكم والوفد المرافق له مع أعضاء الجالية المصرية فى الرياض غدا الثلاثاء حيث يستمع إلى مقترحاتهم للاسهام فى دعم اقتصاد مصر فى المرحلة الحالية باعتبار ان الجالية المصرية فى السعودية من اكبر الجاليات فى العالم.

أهم الاخبار