مخالفات مالية وإدارية بمستشفى الإسماعيلية العام

محلية

الاثنين, 23 مايو 2011 10:55
الإسماعيلية - نسرين المصري:


مازال مسلسل الاستيلاء على المال العام بالمستشفيات الحكومية مستمرا ففى مستشفى الاسماعيلية العام رصد الجهاز المركزى للمحاسبات فى تقريره العديد من المخالفات المالية والإدارية نتيجة عدم تحصيل مستحقات الحساب طرف الهيئة العامة للتأمين الصحى والبالغ قدرها مبلغ 714 ألفا و 497 جنيها. وكان رد المستشفى على التقرير أنه تم تحصيل مبلغ 525 ألفا و 760 جنيها وبهذا يكون باقى مبلغ 188 الفا و 737 جنيها لم يتم تحصيله حتى الآن.

كما كشف التقرير حصول د . محمد ابو زيد مدير المستشفى السابق

ومعاونيه على مبالغ دون وجه حق بلغت جملتها 23 الفا و 731 جنيها وورد بالرد انه يتم الصرف وفقا لقرارات مجلس إدارة كل مستشفى ووفقا للائحة المستشفيات.

وأوضحت شعبة الصحة والتعليم بالإسماعيلية بأن ذلك يعد مخالفا لكتاب وزير شئون مجلس الوزراء ووزير الدولة للتنمية الادارية برقم 6038 فى 23 /8 /1989 كما أن تقرير الشعبة تضمن الاسانيد القانونية التى تشير الى عدم سلامة صرف تلك المبالغ الأمر

الذى يتعين معه ضرورة التنبيه نحو تصويب الوضع والافادة.

وتضمن التقرير مخالفة صرف مكافأة شهرية للعميد فهمى جلهوم المدير الادارى للمستشفى العام دون وجه حق والذى بلغ نحو 8 الاف و 480 جنيها حيث ينص البند رقم 1 من عقد العمل المبرم معه على انه بموجب هذا العقد قبل الطرف الاول عمل الطرف الثانى بوظيفة مدير ادارى المستشفى كما تقضى احكام البند 2 من العقد المشار إليه أن يكون بمقابل نقدى ألف جنيه شهريا.

وحصل نفس الشخص على مكافأة من حساب التطوير بلغت نحو 4آلاف و 80 جنيها بالاضافة إلى حصوله على مكافأة من حساب تحسين الخدمة بلغ نحو 24 الفا و 208 جنيهات.

أهم الاخبار