عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخالفات خطيرة في تجميل أبشواي


قررت النيابة العامة بالفيوم احالة عملية تجميل شوارع وإنشاء ميادين بمدينة إبشواي إلى لجنة الخبراء التابعة لوزارة العدل, لتحديد قيمة التجاوزات وحجم المخالفات في العملية بعد ورود معلومات لهيئة الرقابة الإدارية فرع الفيوم, تفيد بوجود مخالفات وتجاوزات خطيرة في العملية . وتمت معاينة عملية التجميل من خلال لجنة هندسية من هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم برئاسة المهندس شوقي على أحمد مدير فرع الفيوم ونائبة المهندس عبد الفتاح البحيرى, وعضوية مارجريت محروس و أشرف محمد فاروق و إسماعيل مصطفي محمد وهشام جابر صميدة .
وراجعت اللجنة الأعمال المنفذة علي الطبيعة طبقا" للحصر وختامي العملية فخلصت إلى صرف مبالغ بالزيادة دون وجه حق للمقاول عن أعمال لم تنفذ علي الطبيعة ومدرجه بالمستخلص الختامي بخلاف بعض الأعمال غير المطابقة للمواصفات وعدم إجراء اختبارات ضبط الجودة للخراسانيات بأنواعها وكذلك عدم وجود عينات معتمدة .
وبناء على ماهو وارد بالمستخلص الختامي مقارنة بمقايسة الطرح

وحصر الأعمال علي الطبيعة طبقا لما ذكر, تم صرف مبلغ وقدرة 221 الفا و743 جنيها أعمال زيادة عن الكميات المنفذة بالطبيعة وأعمال مخالفة لمواصفات البنود طبقا" للبند أولا", وأعمال مخالفة للمواصفات الهندسية ويجب إصلاحها بقيمة 99501.20جنيه طبقا" للبند ثانيا.
وبالمعاينة وعمل الاختبارات على الخرسانة المنفذة تلاحظ ضعف المكون الخرساني حيث بلغ جهد الخرسانة 130كجم/سم3 في حين أن الجهد المطلوب طبقا" لمعدل الأسمنت 250كجم/سم3 وتم صرف مبلغ بقيمة 109006ج تحصل عليها المقاول دون وجه حق عن أعمال غير مطابقة للمواصفات الفنية الأمر الذي كان يجب علي جهاز الإشراف خصمه من المقاول.