رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبول الطعون الجماعية من المجتمع المدني

محلية

السبت, 11 ديسمبر 2010 18:09
كتب : يوسف الغزالي



أعلن اللواء رفعت قمصان مدير الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية، بدء قيد الناخبين في الجداول الانتخابية لمن بلغوا 18 عامًا. يتم القيد اعتبارًا من يوم 8 ديسمبر الحالي وحتي 9 مارس 2011. ومن المقرر تلقي الملاحظات علي الطعون علي كشوف الناخبين.. في جداول القيد لمدة 15 يومًا بدءًا من يوم 10 مارس حتي 21 ابريل القادم.

كما أوضح »قمصان« أن أعمال المراجعة السنوية للجداول تشمل القيد الجديد، والإضافة، وحذف المتوفين، ونقل الموطن الانتخابي، والتأثير بوجود موانع لمباشرة الحقوق السياسية أو زوالها، إلي جانب تصحيح الأسماء الخاطئة.

أكد »قمصان« أن إجمالي البالغين سن 18 عامًا حتي 31 يناير القادم، والذين لهم حق القيد الانتخابي في الجداول، بلغ مليونًا و496 ألفًا و717 مواطنًا.

وأكد حذف 507 آلاف و713 ناخبًا بمعرفة جهة الإدارة من الجداول. ناشد »قمصان« المواطنين بالتقدم لمديريات الأمن لتسجيل أسمائهم والحصول علي البطاقة الانتخابية بدون رسوم، من خلال تسجيل بياناتهم طبقًا لبطاقة الرقم القومي.

وقال إنه يمكن الطعن علي قرارات اللجنة القضائية من خلال محكمة القضاء الإداري مؤكدًا أن حكمها نهائي لا

طعن عليه. وتقوم وزارة الداخلية بتنفيذه فورًا.

وأوضح »قمصان« أنه لا يوجد ربط بين أعمال الجرد السنوي للجداول وأي انتخابات قادمة، مؤكدًا استمرار الأعمال السنوية لتنقية الجداول في مواعيده القانونية.

وأضاف أن هناك 5 آلاف لجنة قيد علي مستوي الجمهورية، ويستلم الناخب بطاقته هذا العام بعد 21 ابريل 2011.

وأشار إلي قبول الطعون الجماعية من جانب منظمات المجتمع المدني تدعيمًا لمسيرة الديمقراطية، مؤكدًا عدم السماح لها بتقديم طلبات قيد جماعي للناخبين.

وأشار »قمصان« إلي تنفيذ حكم القضاء الإداري الخاص بحذف أسماء بعض الناخبين من الجداول الانتخابية في شياخات مدينة نصر، موضحًا أنه يجوز لهؤلاء المستبعدين التقدم بطلبات إعادة قيدهم في دائرة قسم الشرطة التابع لهم حاليا بدون رسوم مالية.

أهم الاخبار