عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرعي: الحريات النقابية سبيل إيجاد علاقات عمل


أكد وزير القوى العاملة والهجرة د. أحمد حسن البرعي أن الحريات النقابية هى السبيل الوحيد لإيجاد علاقات عمل متوازنة خاصة في ظل ما أفرزته سياسات الخصخصة التي اتبعتها الدولة خلال العقود الماضية والتي لم تراع أي أبعاد اجتماعية عند تطبيقها حيث كان ينبغي إعداد هيكلة واضحة لأوضاع العمال ، وكذا إعداد لوائح بعينها تتضمن مكتسبات العمال وأوضاعهم وحقوقهم عند الانتقال من العام إلى الخاص ، وهذا لم يحدث. وجاءت كلمة البرعي خلال كلمته امام طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في إطار سلسلة حلقات النقاش تحت عنوان "بناء مصر المستقبل" التي يقيمها مركز دراسات الهجرة بالجامعة برئاسة د.إبراهيم عوض بحضور سفير مصر السابق لدى واشنطن السفير نبيل فهمي ود. نجلاء الأهواني الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأكد الوزير أن مصر نسقت مع كافة الجهات المعنية وفريقي أصحاب الأعمال والعمال المشاركين في أعمال مؤتمر العمل الدولي من أجل خروج مصر من القائمة السوداء للدول التي تنتهك حقوق العمال .. متمنيا أن يكون مشروع قانون الحريات النقابية هو الدافع لدى المنظمة لخروج مصر من هذه القائمة.

ومن جانبها ، أكدت الأهواني أن مشاكل سوق العمل في مصر متراكمة منذ عقود ، كما أكدت أن سياسات التشغيل في مصر خرجت من نطاق السياسة المؤسسية إلى سياسات قومية بمفهوم أعم وأشمل.