رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جودة:غياب الأمن عائق أمام الاقتصاد المصري

محلية

الأحد, 22 مايو 2011 20:27
كتب - محسن سليم:

أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أن افتقاد الأمن في مصر يمثل العائق الرئيسي أمام الاقتصاد المصري والسبب في إبعاد الكثير من رجال الأعمال في القطاع الخاص عن استثمار أموالهم في الأسواق المصرية .

كما أكد أن أزمة القمح التي عاني منها المجتمع المصري كثيرا في توفير رغيف الخبز تسبب فيها المفسدون والمرتشون في النظام السابق.

وأوضح عبدالخالق في كلمته التي ألقاها في الندوة التي عقدت بالمجلس

الأعلي للثقافة تحت عنوان الأولويات الاقتصادية للحكومة الحالية أن العديد من الشركات الموردة للقمح في مصر كانت لا تجد سعرا مناسبا من قبل المسئولين عن بنوك الائتمان الزراعي التي تضع العديد من القيود أمامهم لتخفيض الأسعار أو عدم شراء القمح وبالتالي تتعرض الشركات للخسائر ولا يجد الفلاح السعر المناسب الذي يغطي تكاليفه فيعزب عن زراعة
القمح.

وتابع عبدالخالق أن أصعب فترة تمر بها الشعوب هي التي تلي الثورات والحروب وأن الحكومة الحالية تضع قضية الأمن الغذائي في الصدارة.

وأضاف عبدالخالق لابد من إعادة جذب المستثمرين العرب والأجانب وبث الثقة التي تمكنهم من عودة استثماراتم في مصر مرة ثانية ومشاركة القطاع الخاص في إعادة بناء الاقتصاد المصري أمر مهم للغاية .

وشدد عبدالخالق علي ضرورة أن تسعي الحكومة علي تخفيض الدعم في مجال الطاقة خاصة لكبار المستثمرين في شركات الأسمنت والأسمدة خاصة أن مجال دعم الطاقة يتحصل علي ضعف ميزانية التعليم والصحة في مصر.

 

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار