رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدو القنطرة غرب يطلبون خطة إنقاذ

محلية

الأحد, 22 مايو 2011 20:27
الإسماعيلية – نسرين المصرى :

أكد سكان مركز القنطرة غرب في قرية الرياح الواقعة غرب الطريق الدولى "الإسماعيلية-بورسعيد" أنهم محرومون من خدمات أساسية رغم وجود عدة تجمعات سكنية بدوية تقيم بها مجموعة من أبناء قبائل الأخارسة والمساعيد والبياضية والعيايدة والمعازة.

وأضافوا في صرخة استغاثة لـ"بوابة الوفد" أن مطالبهم تتلخص فى الحصول على كوب ماء نظيف ورغيف خبز طازج ومدرسة ابتدائية يتعلم فيها أبناؤهم وطريق ممهد يربط القرى تحسباً لمرور سيارة إسعاف أو مطافى ومواصلات آمنة.

وقال محمود سلامة إننا نطالب المسئولين عن الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى بمد

شبكة الصرف لمناطق وش البحر والجزيرة ونجع الشيخ رضوان وعرب المساعيد.

وطالب محمود كامل المسئولين بالصرف الزراعى والرى بسرعة تقنين وضع مواسير الصرف الزراعى المغطى الذى يمر وسط ترعة الرياح ويعوق حركة مرور مياه الرى داخل الترعة إلى نهايتها.

وأشار إلي أن هناك أراضى لا تصل إليها مياه الرى ويصرخون من عدم السماح لهم بزراعة الأرز على المياه الجوفية المتوفرة بتلك المناطق التى ترتفع بها نسبة المياه بشكل يكفى

لرى الأرز دون ضرر لمياه الرى بترعة الرياح.

وأوضح كامل أبو شامى ضرورة إنشاء وحدة صحية متكاملة وتزويدها بسيارة إسعاف وقسم لتنظيم الأسرة خاصة أن هناك نسبة عالية من الإنجاب بسبب عدم وعى السيدات بخطورة المشكلة السكانية.

وطالب مدير عام الصحة والسكان بالإسماعيلية بسرعة إنشاء وحدة صحية تخدم آلاف المواطنين بتلك التجمعات البدوية الأولي بالرعاية الصحية .

وشدد علي السلمي علي ضرورة وضع اللواء أحمد حسين محافظ الإسماعيلية مطالب المنطقة ضمن خريطة الخطة العاجلة أو الاستثمارية حتي يمكن الاستفادة من توصيل المرافق للقرية

وأعرب محمد شعبان عن أمله في أن يتم السماح للأهالى بزراعة الأرز فى العام المقبل لأن مصرف شمال الإسماعيلية يوفر مياه تكفي لري 200 ألف فدان.

أهم الاخبار