رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدير أمن بنى سويف: الإعلام "يحرّض ويهوّل"

محلية

الأحد, 22 مايو 2011 17:37
بنى سويف – محسن عبد الكريم

هاجم اللواء أحمد شوقى أبوزيد مدير أمن بنى سويف كافة وسائل الإعلام واتهمها بالتهويل وإثارة المشاعر دون مبرر وتحريض الناس على أتفه الأمور، وهو ما ظهر في حادث غرق غرق أتوبيس معدية أشمنت، وتضخيم عدد الضحايا، بحسب قوله.

وأشعلت كلمة شوقي هجوما حادا قاده أعضاء المجلس المحلى للمحافظة فى جلسته التى انتهت منذ قليل، وطالب بعض أعضاء المجلس بمصادرة صحيفة " المصرى اليوم " التى أفردت صفحاتها لأحد رموز الإخوان وهو "صبحى صالح " الذي اتهم أعضاء المجالس المحلية بأنهم "لصوص".
ورفض المجلس منح الكلمة لمراسل الصحيفة عمر الشيخ فيما نسب للجريدة، ما جعل تونى عثمان الحكم الدولى وعضو مجلس محلى مركز بنى سويف يعلن تجميد عضويته بمحلى المركز احتجاجا على تطاول المجلس على الإعلام، وأعقب ذلك انسحاب مراسلى الصحف من جلسة المجلس أثناء كلمة الدكتور ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف.
كان مجلس محلى المحافظة قد بدأ جلسته اليوم بكلمة الدكتور عبد الجواد أبوهشيمة رئيس المجلس بالهجوم على وزير العدل الحالى، وقال "عيب عليه وهو رجل
قانون أن يتطاول علينا هكذا.. نحن لم نسرق وننهب الثروات ولم يكن لأحدنا حبة رمل بأملاك الدولة وليس لنا ميزانيات أهدرناها "، وأضاف نحن شرفاء ولن نغادر أماكننا إلا إذا قررت الحكومة تجميدنا .
وطالب رئيس المجلس باسم 1862 عضوا بالمجالس المحلية ببنى سويف الموافقة على رفع دعوى قضائية ضد نائب الإخوان السابق صبحى صالح .
فيما عبر مصدر بائتلاف ضباط الشرطة ببنى سويف عن غضبه من هجوم مدير الأمن على وسائل الإعلام، وقال "إن هذا الرجل يصفى حساباته مع الإعلام الذى كشف جرائمة المتهم فيها حاليا بقتل 19 شهيدا وجرح أكثر من 200 آخرين والتى يحاكم فيها الآن مع عدد من الضباط" .

أهم الاخبار