رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 عبارات نهرية للصعيد بتكلفة 24 مليون جنيه

عبارة نهرية
أعلن وزير التنمية المحلية محسن النعمانى اليوم الأحد الانتهاء من المرحلة الثالثة من التعاقد المبرم بين الوزارة وشركة "المقاولون العرب" لإنشاء 5عبارات نهرية بتكلفة مالية قدرها حوالى 24 مليون جنيه.

وأوضح النعمانى أن التعاقد يأتي فى إطار جهود الدولة لتأمين سلامة نقل المواطنين والسيارات بين ضفتى نهر النيل واستغلال المجرى النهرى فى نقل البضائع .. مشيرا إلى أن هذه العبارات تنفذ على أعلى مستوى من الحداثة والتطوير وفقا للمواصفات العالمية وتحت إشراف هيئة دولية متخصصة.

وأضاف أن الهيئة الدولية مسئولة عن ضمان السلامة الكاملة والأمان للعبارات، وأنه تم توزيع عبارة لكل من محافظات بنى سويف والمنيا وسوهاج وعبارتين لمحافظة قنا.

وأشار النعماني إلى أن الوزارة

تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الرى والهيئة العامة للنقل النهرى والمحافظات لاختيار أسماء للعبارات وإعداد المراسى وتدريب أطقم التشغيل لإنهاء إجراءات استصدار التراخيص للعبارة وأطقم التشغيل تمهيدا لتدشين العبارات وتسليمها للمحافظات.

وأكد أن الوزارة انتهت من تصنيع 10 عبارات خلال المرحلتين الأولى والثانية من التعاقد بتكلفة مالية قدرها حوالى 47 مليون جنيه، وقد تم توزيعها بواقع عبارة لكل من محافظات الجيزة وأسيوط وقنا والأقصر، وعبارتين لمحافظة سوهاج وثلاث عبارات لمحافظة المنيا.