رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يلتقي وفد ائتلاف الثورة


أكد وفد ائتلاف شباب ثورة 25 يناير أن الهدف من الائتلاف الذى قاموا بتكوينه والذى يعتبر جزءا من الاتحاد العام للثورة يتمثل فى رغبتهم الحقيقية فى فض الاعتصامات والحد من المطالب الفئوية للشعب عن طريق التعاون مع الوزراء ومحاولة التوصل إلى حلول للمشاكل باعتبارهم حلقة وصل بين المجتمع والوزارات المختلفة. جاء ذلك خلال لقاء د.أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم اليوم الأحد مع وفد من ائتلاف شباب الثورة فى حضور عدد من مسئولى الوزارة ، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الاستماع إلى آراء هؤلاء الشباب ومقترحاتهم لتطوير التعليم.

وأكدوا أن تخطى البلاد للمرحلة الراهنة بكل ما فيها من مشاكل يستلزم تخفيف حدة الاعتصامات ودفع عجلة الانتاج للنهوض بالاقتصاد.

وناقش الشباب مع الوزير بعض جوانب العملية التعليمية مثل المناهج الدراسية ونظام التقويم الشامل

والنظام الجديد الذى تسعى الوزارة لتطبيقه فى اختيار مديرى المدارس بناء على معيار الكفاءة والقدرة على معيار الكفاءة والقدرة على إدارة المؤسسة التعليمية وكذلك تناول الحوار دور اكاديمية المعلمين فى النهوض بالمعلم فى الفترة القادمة.

وعرض الشباب لفكرة توظيف طلبة التعليم الفنى الصناعى فى بعض المصانع وأن ذلك يسهم فى تطويره ، وأشار الوزير فى هذا الصدد إلى أن الوزارة تشجع هذا التوجه ، كما توافق من حيث المبدأ على إنشاء مدارس فنية داخل المصانع وإن تطلب ذلك تفهم رجال الأعمال وتشجيعهم.