رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اعتصام طلاب "تعليم صناعي" بني سويف


دخل أكثر من 2000 طالب وطالبة بكلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف في اعتصام مفتوح داخل مبنى الكلية بمدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل اعتراضا على ما تردد من أعضاء هيئة التدريس وعميد الكلية حول إلغاء الكلية.

واكد د.محمد شحاتة استاذ الرياضيات المتفرغ بالكلية أن قرار الغاء الكلية يعنى الغاء هوية 4500 طالب وطالبة ملتحقين بالكلية والتنازل عن 49 فدانا و6 مبانى تكلفة المبنى الواحد منهم اكثر من 10 ملايين جنيه بالإضافة الى إلغاء التعليم المجاني والقضاء على التعليم الفنى .

وقال إن اعضاء هيئة التدريس والطلاب لن يسمحوا لأحد بأخذ كليتهم منهم ابتداء من الوزير حتى اصغر عامل فى الوزارة، واتهم لجنة تطوير التعليم بأنها تنفذ سياسة النظام السابق الفاسد الذى يهدف الى تحويل التعليم الفنى المجاني إلي تعليم بمصروفات

.

واكد حسن نافعة معيد بالكلية أن الكلية تم انشاؤها بقرار جمهورى عام 93 فكيف يتم الغاؤها بهذه السهولة ولصالح من والكلية تقوم بتخريج معلمين متخصصين فى المجال المناظر بمدارس التعليم الصناعى وايضا مشرفين فى جميع المصانع واكد اننا كمعيدين لانعرف مصيرنا بعد الغاء الكلية واننا الفئة الاكثر تضررا من هذا القرار .

واشار الطالب عبد الحميد صالح بالفرقة الثالثة إلى أن الاعتصام بدأ ولن ينتهى الا بالرجوع عن قرار الغاء الكلية مهما كلفنا ذلك حتى لو ادى بنا الامر الى الامتناع عن دخول الامتحانات.