عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعة والديب يفتتحان وحدة مجانية للأطفال المبتسرين


افتتح د.علي جمعة مفتي الديار المصرية ود. ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس وحدة الأطفال المبتسرين المجانية بمستشفى النساء والتوليد بمستشفيات جامعة عين شمس بأحدث الأجهزة الطبية ووسائل التعقيم العالمية بتكلفة 10 ملايين جنيه.

ونفذت الوحدة التى تم افتتاحها الليلة الماضية، مؤسسة يحيى عرفة الخيرية للأطفال، وشاركت مؤسسة مصر الخير والتي يرأس مجلس الأمناء فيها جمعة بأربعة ملايين جنيه من تكلفة التنفيذ بالإضافة للعديد من شركات القطاع الخاص من واجب المسئولية الاجتماعية.

وتهدف الوحدة لتقديم خدمات طبية لأكثر من 1200 طفل مبتسر سنويا بالمجان لرفع المعاناة عن كاهل الأسر خاصة في ظل تعرض الكثير من الأطفال حديثي الولادة إلى الخطر نتيجة عدم قدرة الأباء على توفير المال اللازم لعلاج أبنائهم.

وقال جمعة - في تصريحات له خلال الافتتاح - "إن الوحدة لها دلائل عجيبة فهى تخفف الألم

عن الأطفال المبتسرين وتدعم معاني الإنسانية والحب وحسن الجوار الذي يجب أن يعيش عليه وبه مجتمعنا".

وأكد المفتي أننا جمعيا في تلك الفترة بحاجة للعمل على إعمار الأرض كأحد الأهداف التي خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان من أجلها وهى العبادة ثم إعمار الأرض والتعمير ضد التدمير.

وأضاف "يعز علينا ما يفعله بعض الناس من التدمير نحن نفرح بالتعمير لأنه مراد الله من الخلق وشىء جميل أن نرفع المعاناة عن الأطفال ذوي الحالات الحرجة وتوجيه العمل لحماية صحة الأجيال القادمة كخطوة أساسية لتحسين الرعاية الصحية للمجتمع المصري".