رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء صندوق لتعويض صيادي جنوب سيناء

محلية

الأحد, 22 مايو 2011 11:26
القاهرة - أ ش أ:


أكد هشام جبر رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بلجنة تسيير الأعمال أن الغرفة تعمل حاليا على متابعة تطبيق قرار منع الصيد وحماية البيئة والشعاب المرجانية والاستثمارات السياحية ونشاط الغوص. وقال جبر اليوم الأحد إن الغرفة ستعمل بكل جهد خلال المرحلة القادمة على إيجاد حل دائم لمشاكل صيادى جنوب سيناء بالتنسيق مع وزارتى البيئة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء بإنشاء صندوق للتعويضات تموله البيئة والسياحة وجنوب سيناء،

وتأهيل أبناء الصيادين بمدن المحافظة للعمل فى مجالات السياحة وتشجيعهم من خلال دورات فى اللغات والحاسب الآلى على احتراف العمل بمجالات السياحة المختلفة بدلا من حرفة الصيد نظرا للإنخفاض الشديد فى كميات الأسماك بخليجى العقبة والسويس.
ووجه جبر الشكر لوزارة السياحة على سرعة الاستجابة وصرف تعويضات الصيادين، مشيرا إلى أن محافظ جنوب سيناء أظهر شجاعة كبيرة
فى التعامل مع موقف منع الصيد وهو ما سيجعل أسماك الشعور تنجو للمرة الأولى فى تاريخ المحافظة من الصيد وهو ما ستظهر نتائجه الإيجابية على البيئة والاقتصاد السياحى.
وكانت القوات البحرية وقوات حرس الحدود قد منعت 20 مركب صيد من الدخول إلى محمية رأس محمد مساء الجمعة الماضية وذلك فى أول تفعيل قوى لقرار منع ممارسة أية أنشطة صيد داخل المحمية، كما نجحت فى منع 3 مراكب صيد صغيرة حاولت التسلل فى وقت متأخر إلى المحمية لصيد أسماك الشعور خلال موسم تكاثرها وهو ما يعرف بـ "فرش الشعور".

أهم الاخبار