طنطاوى يصادق على دفعة متطوعين بالتمريض العسكرية

محلية

الأحد, 22 مايو 2011 11:17
القاهرة - أ ش أ:


صدق القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى العسكرى المشير محمد حسين طنطاوى على قبول دفعة جديدة من المتطوعين لصالح المدارس العسكرية للتمريض عام 2011 بالقاهرة والإسكندرية (ذكور وإناث)، وتقرر سحب ملفات التقديم اعتبارا من 18 يونيو المقبل وحتى العاشر من يوليو 2011. وأعلن مدير الخدمات الطبية اللواء طبيب أحمد عبدالحليم اليوم الأحد أن شروط الالتحاق تتمثل فى أن يكون المتقدم حاصلا على الإعدادية العامة أو الأزهرية ومن خريجى العام الدراسى 2009/2010 أو 2010/2011، وألا يقل مجموعه عن 170 درجة فى الإعدادية .. أو 250 درجة للاعدادية الأزهرية، وألا يقل

السن عن 14 عاما ولا يزيد على 17 عاما فى أول أكتوبر 2011.

كما يشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين وغير متزوج ولم يسبق له الزواج وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفته منها لأى سبب من الأسباب وأن يجتاز الاختبارات المحددة(طبية - نفسية - ثقافية - هيئة - تحاليل طبية).

وأشار عبدالحليم إلى أنه يحق للمدارس بعد التصديق من هيئة التنظيم والإدارة للقوات

المسلحة استبعاد غير اللائقين طبيا فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية، مؤكدا أن هناك مزايا مقدمة للمتطوعين والمتطوعات تتمثل فى صرف مكافاة شهرية أثناء فترة التدريب ويتقاضى بعد التخرج مرتبا شهريا ويتدرج المرتب الشهرى والتعويضات بزيادة سنوات الخدمة والترقى للدرجات المختلفة.

ويمنح المتطوعون مكأفاة مالية فى حالات انتهاء فترة التدريب وبعد التصديق على تجديد مدة التطوع كفترة أولى وأيضا بعد التصديق عليه كفترة ثانية.

ويتمتع المتطوعون وعائلاتهم من الدرجة الأولى بالاشتراك فى نوادى وفنادق القوات المسلحة، ويسمح له ولعائلته من الدرجة الأولى بالعلاج المجانى بالمستشفيات العسكرية، ويؤهل ببعثات داخل وخارج مصر للتخصص فى أفرع التمريض المختلفة.

وأشار اللواء أحمد عبدالحليم إلى أن مناهج الدراسة بمدارس التمريض للقوات المسلحة تكون طبقا لمناهج الدراسة بمدارس التمريض المناظرة لها بوزارة الصحة.

أهم الاخبار