عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبى رقم 1 فى عدد السياح الوافدين لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقريرًا حول المؤشرات العامة للوضع الراهن للحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال شهر إبريل  بالإضافة إلى الفترة من يناير إلى إبريل من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

سجلت مؤشرات السياحة خلال شهر إبريل الماضي ارتفاع عدد السائحين الوافدين إلى مصر 1.1 مليون سائح بزيادة قدرها 5.2% عن نفس الفترة من العام السابق، وعدد الليالى السياحية التى قضاها السائحون 11.1 مليون ليلة، ونتج عن ذلك ايرادات سياحية تقدر بـ 778 مليون دولار، أما بالنسبة للدول الوافد منها السائحين فقد استحوذت دول المجموعة الأوروبية النصيب الأكبر فى عدد السائحين الوافدين إلى مصر وبلغت النسبة 76.7% من إجمالى الوافدين، تلتها مجموعة دول الشرق الاوسط بنسبة 13.9%.
وسجلت الفترة من يناير إلي إبريل الماضيين ارتفاع عدد السائحين الوافدين لمصر إلي (4ملايين سائح)

بنسبة 11.8%، وعدد الليالى السياحية التى قضاها السائحون بلغت  48.2 مليون ليلة بنسبة 17.4%، الايرادات السياحية الى 3.4مليار دولار بنسبة 16.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما استحوذت دول المجموعتان الأوروبية والشرق أوسطية على النصيب الأكبر فى عدد السائحين الوافدين إلى مصر .
وتجدر الإشارة إلى أن الزيادة فى مؤشرات حركة السياحة الوافد إلى مصر خلال شهر إبريل 2013 وكذلك الفترة من يناير/ إبريل 2013 جاءت على الرغم من كافة ما شهدته هذه الفترة من أحداث متلاحقة يموج بها الشارع المصرى وتداعيات سلبية لهذه الاحداث.