حصر خسائر حريق 16 منزلاً بأسيوط لتعويض المضارين

محلية

الثلاثاء, 21 مايو 2013 10:11
حصر خسائر حريق 16 منزلاً بأسيوط لتعويض المضارينارشيفية
أسيوط ـ محمد ممدوح :

قال "درويش أحمد نجيب" -رئيس مجلس مدينة ديروط بأسيوط-: إنه تم تشكيل لجان من الشئون الاجتماعية والإدارة البيطرية، بناءً على توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، لحصر الخسائر التي نجمت من حريق 16 منزلا بـعزبة "الدب البيضاء" التابعة لقرية عرب كريم.

وأوضح رئيس مجلس المدينة أن الحريق انتقل إلى 16 منزلا بشكل سريع بسبب تلاصق أسطح منازل العزبة المكونة من طابق واحد ومصنوعة من "البوص"

بالإضافة إلى انتشار النخيل وسط وبجوار المنازل، مشيراً إلى أن أول سيارات إطفاء لرجال الحماية المدنية وصلت بعد ربع ساعة من دشلوط المجاورة للقرية، بعدها وصلت مطافي صنبو ثم ديروط ثم مطافي القوصية، مشيراً إلى أن انقطاع المياه عن القرية لم يؤثر على عمل رجال الإطفاء لقربها من مصارف مياه زراعية.
وأضاف درويش أحمد نجيب أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية بينما تعد الخسائر مادية لاحتراق أجزاء كبيرة في 12 منزلا وأجزاء صغيرة من 4 منازل أخرى، مؤكداً أن اللجان المختلفة تعمل الآن على قدم وساق لسرعة حصر الخسائر وصرف التعويضات حيث يعاني أهالي هذه المنطقة من الفقر.
يذكر أن أجهزة البحث الجنائي لم تتوصل حتى الآن إلى أسباب الحادث، إلا أنه من المرجح أن يكون السبب هو انفجار إحدى أسطوانات الغاز في أحد المنازل مما أدى إلى إشعال منزل بالكامل وبالتالي انتشار الحريق بالمنازل المجاورة .

 

أهم الاخبار