رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام الطلاب الفلسطينيين بالقاهرة أمام سفارتهم

نبيل العربي وزير الخارجية

اعتصم عشرات الطلاب الفلسطينيين اليوم الأحد أمام مبنى السفارة الفلسطينية بالقاهرة ، احتجاجا على منع 19 طالبا بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش من حضور امتحان التيرم الثانى ونهاية العام .. بالرغم من انتظامهم فى الحضور والدراسة وأداء امتحانات التيرم الأول .. بدعوى حصولهم على معدلات أقل من65 % فى الثانوية العامة الفلسطينية .

الغريب أنه تم إخطار هؤلاء الطلاب بهذا الموقف قبل امتحانات التيرم الثانى بأيام قليلة مما وضع الطلاب وأولياء أمورهم فى موقف صعب .. بعد أن قطعوا شوطا كبيرا من العام الدراسي وتكبدهم نفقات السفر من قطاع غزة وتكاليف الدراسة والاقامة بالعريش ، وأفادت إدارة المعهد بأن هؤلاء الطلاب قد تم قبولهم على غرار ما تم فى الأعوام الماضية وأنهم

قد باشروا دراستهم لهذا العام وتحملوا تكاليف الاقامة وأنهوا المناهج المقررة عليهم .. كما اجتازوا امتحانات الفصل الدراسى الأول لهذا العام .. فضلا عن أنهم من أبناء قطاع غزة الذين تحملوا أعباء كثيرة وظروف ذويهم وعائلاتهم صعبة تستوجب المساعدة .

وأكد بعض أهالى الطلاب الذين جاءوا خصيصا من قطاع غزة فور علمهم بالأمر صعوبة موقف أبنائهم بعد ضياع العام الدراسى عليهم وعدم قبولهم فى أى مكان آخر .. علاوة على نفقات الدراسة والاقامة طوال العام .