رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع أبو إسلام يطلب تغيير أمين السر لكونه مسيحيًا

محلية

الاثنين, 20 مايو 2013 14:20
دفاع أبو إسلام يطلب تغيير أمين السر لكونه مسيحيًاأبو إسلام
كتبت - مونيكا عياد:

شهدت جلسة محاكمة الشيخ أحمد محمود عبد الله الشهير بـ''أبو إسلام'' مالك قناة الأمة فى قضية ازدراء الأديان، طلبات مثيرة من قبل دفاع المتهم، حيث طالب فريق الدفاع بتغيير أمين السر  سكرتير الجلسة "عصام فؤاد" لكونه مسيحياً، بدعوى حساسية ما سيقال بالجلسة من التعرض لبعض السلوكيات غير الطيبة التى تتم فى بعض الكنائس والأديرة، على حد تعبير الدفاع.

من جانبها، استجابت المحكمة لمطلب الدفاع، "رمضان جاد"، دفاع أحمد محمود عبد الله الشهير بـ''أبو إسلام'' حيث فجر مفاجأة من العيار الثقيل حيث طالب استدعاء

كل من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل وحضورهما كمتهمين في الدعوى .
وأضاف الدفاع أن تحقيقات النيابة شملتهما في حين أنه لم يحقق معهما مما يجعل تحقيق النيابة باطلا ويجب على المحكمة استدعاؤهما لاستكمال التحقيقات.
وطلب جاد التصريح باستخراج شهادة من الأزهر تفيد عما إذا كان "يسوع" إلها من عدمه واستدعاء كل من الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل في القضية لاستجوابهما  .

وعقب انتهاء الجلسة أبدى "مسيرة" نجل الشيخ أبو إسلام استياءه من طلبات الدفاع، قائلا: "محامين مبيفهموش"، وهدد نجل أبو إسلام بمقاضاة أى صحيفة تنشر تلك الطلبات، مؤكداً أنه وشقيقه فقط المكلفان بالدفاع عن والدهما أمام المحكمة .
وحضر عشرات من أنصار "أبو إسلام" أمام مقر المحكمة، ورفعوا لافتات كُتب عليها "اللهم انصر أبو إسلام"، ورددوا هتافات باستخدام مكبرات صوت "إسلامية إسلامية".
كان المحامى نجيب جبرائيل قد قدم بلاغًا إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ضد أبو إسلام مالك قناة ''الأمة'' واتهمه فيه بازدراء الدين المسيحى وسب نساء مصر خاصة القبطيات.
يذكر أن أبو إسلام مزق نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية، احتجاجًا على الفيلم المسىء للإسلام الذى أنتج فى الولايات المتحدة.

أهم الاخبار