رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قنديل:محور قناة السويس على رأس المشروعات القومية الكبرى

 هشام قنديل
هشام قنديل

أكد الدكتور "هشام قنديل" رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها محور تنمية قناة السويس.

وقال "قنديل" خلال لقائه بوفد من شباب المستثمرين ورجال الأعمال الأعضاء بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، وعدد من شباب المستثمرين، بحضور المهندس "حاتم صالح" وزير الصناعة والتجارة، أن التوجهات الاقتصادية للحكومة والعناصر الأساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى تهدف إلي  تحفيز وجذب الاستثمارات، مشيراً إلى أن الحكومة لا تهدف إلى اتباع سياسات انكماشية، بل على العكس تماماً فهى حريصة على التوسع فى تنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف المجالات، خاصة تلك التى لها صلة بأهداف تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين مستوى معيشة ذوى الدخول المحدودة.
وأكد قنديل على اهتمام الحكومة بشباب المستثمرين، لأن الشباب هم مستقبل التنمية فى مصر، بما لديهم من طاقات خلّاقة وأفكار غير تقليدية.
كما أشار إلى أن الحكومة تولى هذا الموضوع أهمية كبيرة فى خططها التنموية المختلفة.
وقد استمع رئيس الوزراء إلى مقترحات شباب المستثمرين ومطالبهم، وخاصة ما يتعلق بمشكلة توفير التمويل، وفى هذا الصدد عرض وفد المستثمرين موافاة رئيس الوزراء فى أقرب فرصة بدراسة متكاملة حول هذا الموضوع من كافة جوانبه، حيث وعدهم د. قنديل بقيام الحكومة بدراستها واتخاذ إجراءات لحل تلك المشكلة.

وفى ختام اللقاء أعرب شباب المستثمرين ورجال الأعمال عن تقديرهم لاهتمام رئيس الوزراء بالتعرف على مشكلاتهم، والبحث عن حلول لتلك المشكلات بالتشاور معهم.