رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقيق مع أطباء بالفيوم لمخالفتهم أخلاقيات المهنة

محلية

الأحد, 19 مايو 2013 16:25
التحقيق مع أطباء بالفيوم لمخالفتهم أخلاقيات المهنة
الفيوم- سيد الشورة:


قرر الدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة بالفيوم احالة طبيب نساء وتوليد بمستشفى اطسا المركزى للتحقيق بناء على شكوى تقدمت ضده بمخالفة اخلاقيات المهنة.

كان المواطن محمد كامل صلاح قد تقدم بشكوى الى وكيل وزارة الصحة يتضرر فيها من طبيب اخصائى نساء وتوليد بمستشفى اطسا المركزى رفض اجراء عملية قيصرية لزوجته بحجة عدم وجود طيب تخدير فى المستشفى وتردد اكثر من 3 مرات على المستشفى

دون جدوى وان الطبيب قام باجراء العملية لزوجته فى عيادته الخاصة.
قرر وكيل الوزارة تشكيل لجنة اكدت ان المستشفى به 5 اطباء نساء وتوليد  بالاضافة الى 2 اخصائى تخدير، ثم قام وكيل وزارة الصحة بعرض مذكرة على المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم لاحالة الطبيب للتحقيق.
ومن جهة اخرى تقرر احالة عدد من المسئولين بالمستشفى
العام بالفيوم للتحقيق لقيامهم بتحصيل مبالغ مالية من الحالات التى تصل الى قسمى الاستقبال والطوارئ والتى تحتاج الى اجراء عمليات بالرغم من صدور تعليمات صريحة من الوزارة ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة بعدم تحصيل اى مبالغ من المرضى والحالات التى تصل الى قسمى الاستقبال والطوارئ بالمستشفى تحت اى مسمى.
كان المسئولون بالمستشفى قد اعتمدوا فى تحصيل هذه المبالغ على لائحة مجلس الامناء بالمستشفى التى وضعت منذ عدة سنوات والتى يرفضها المواطنون فى المحافظة  خاصة انها لائحة مجحفة بحق المواطنين الذين يترددون على المستشفى واغلبهم من الفقراء.

 

أهم الاخبار