رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التعليم" و"الأزهر"يبحثان توحيد المواد الثقافية بالمدارس

محلية

الأحد, 19 مايو 2013 15:57
التعليم والأزهريبحثان توحيد المواد الثقافية بالمدارسابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب_زكى السعدنى:

أكد الدكتور "إبراهيم غنيم" وزير التربية والتعليم أنه تم إعداد خطة عمل لثلاث جهات لتقديم تقارير متكاملة تعبر عن وضع الامتحانات والمدارس وهي المركز القومي للامتحانات، وهيئة ضمان الجودة، والأكاديمية المهنية للمعلمين وبذلك يتم تقييم أداء المدرسة من خلال هذه الجهات .

جاء ذلك خلال جولة الوزير في محافظة كفر الشيخ والتي بدأت بعقد مؤتمر صحفي بمبنى المحافظة، رافقه خلالها المهندس "سعد الحسيني" محافظ كفر الشيخ "محمد سعيد" مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس "محمد عسل" مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

ولفت الوزير إلى أن الغش خط أحمر ومهمة الوزارة أن تقف بشكل قوي ضد هذه الظاهرة الجديدة على الشعب المصري، وأنه لأول مرة بالوزارة يتم تخصيص  خطين ساخن للإبلاغ عن الغش.
وأشار الوزير إلى أن مشاكل التعليم في مصر متراكمة خاصة مشكلة الكثافة، وأنه في غضون سنتين سوف تحل هذه

المشكلة، ولن يكون هناك فصل به أكثر من 40 تلميذًا لافتًا إلى أنه في العام الحالي تم افتتاح 26 مدرسة بمحافظة كفر الشيخ، وبناء 26 مدرسة بمحافظة القاهرة، و40 مدرسة في الجيزة بالإضافة إلى  تعلية 165 مدرسة على مستوى الجمهورية، ويأتي هذا من قناعتنا بأنه ما لم تكن هناك إتاحة كاملة فلا توجد جودة كاملة.
كما أكد الوزير على اهتمام الدولة بالتعليم حيث زادت ميزانية التعليم إلى 62 مليار جنيه بدلاً من 49 مليار.قال الوزير: إن القانون 139 ينص على أن الصف السادس الابتدائي ليس شهادة والمادة 18 صريحة في هذا، وجاء إلغاؤها من أجل تحقيق ثلاثة أهداف: وقف التسرب من التعليم، ومحاربة الدروس الخصوصية، وتوفير الميزانية حيث سيتم
توفير 400 مليون جنيه وهذه هي أموال الشعب ويجب أن ترد إليه.
وتعليقًا على عدم الاتفاق مع الأزهر على إلغاء الشهادة الإبتدائية أشار الوزير إلى أن الأزهر يحكمه قانون مستقل وهو القانون 61 مشيرًا إلى أن هناك اتصال دائم مع شيخ الأزهر، وأنه سيلتقي بفضيلته يوم الثلاثاء القادم لتوحيد الأفكار والرؤى في المواد الثقافية بين الأزهر والتربية والتعليم.
وقام الوزير بجولة لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية حيث تفقد لجان المدرسة الثانوية للبنات بإدارة كفر الشيخ، واطمئن على سير الامتحان، ثم انتقل إلى لجنة أخرى بالمدرسة الثانوية الجديدة للبنات.
وتابع الوزير جولته بافتتاح تطوير وتجديد مدرسة كفر الشيخ الفنية المتقدمة للفندقة والخدمات السياحية حيث علق سيادته على بعض أعمال التشطيب وأعطي تعليمات بمراجعة التشطيبات قبل التسليم.
وقام الوزير أيضاً بافتتاح مدرسة كفر المشارقة الإعدادية بإدارة سيدي سالم التعليمية ثم انتقل لتفقد سير الامتحان بعدد من اللجان منها مدرسة فيدة الإعدادية واستمع سيادته والسيد المحافظ لبعض طلبات أهالي القرية .
وفي زيارة الوزير لمركز التطوير التكنولوجي شاهد اختراعات الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية وناقشهم في اختراعاتهم وأشاد بها.
 

أهم الاخبار