كممثل عن إقليم شرق المتوسط بجنيف...

وزير الصحة: خطتنا مكافحة الأدوية المغشوشة والإدمان

محلية

الأحد, 19 مايو 2013 13:52
وزير الصحة: خطتنا مكافحة الأدوية المغشوشة والإدمانالدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان
كتبت- هبة أحمد:

 وصل الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان إلى جنيف للمشاركة بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية  بعد اختيار مصر ممثلاً عن إقليم شرق المتوسط بالمجلس.

وفي كلمته أمام المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية وبحضور السيدة مارجريت تشان رئيس منظمة الصحة العالمية ولفيف من وزراء الصحة تقدم وزير الصحة بشكر السادة أعضاء المجلس على ثقتهم فى مصر   كممثل عن إقليم شرق المتوسط في خضم الأحداث العالمية الراهنة والتي تلقي بمسئوليات ضخمة عليها نحو التصدي لها  والعمل على إيجاد حلول واقعية للمشاكل الصحية التي بدأت تتسم بالعولمة والمساعدة في إيجاد رؤية وخطة استراتيجية لما

بعد عام 2015.
   وأكد حامد على أن حكومة جمهورية مصر العربية تعتبر المشاركة الفاعلة في مثل تلك المحافل الدولية رفيعة المستوى  ضمن أهم أولوياتها خاصةً فيما يتعلق بمجال الارتقاء بالصحة والذي يعد أحد أهم ملفات الحكومة الحالية.
اضاف "تضع جمهورية مصر العربية على عاتقها مسئولية تمثيل القضايا والهموم الصحية لإقليم شرق المتوسط وليس ذلك فحسب بل تجد جمهورية مصر العربية نفسها غير منفصلة عن محيطها الصحي للشرق الأوسط وأفريقيا والدول العربية".
وقال حامد إن أهم أولويات العمل في المرحلة
القادمة سوف تتركز على الاهتمام بمجالات التغطية الصحية الشاملة الأمراض السارية وغير السارية، ملف إدمان المواد المخدرة ومحاربة الأدوية المغشوشة ومجهولة المصدر.
   يذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يعقد بجنيف قبل بداية فعاليات الدورة الـ ٦٦ لجمعية الصحة العالمية  التابعة لمنظمة الصحة العالمية فى الفترة من ٢٠ : ٢٨ مايو وتشارك فيه مصر بوفد رفيع المستوى من وزارة الصحة والسكان  يترأسه الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان وعضوية كلٍ من د. إبراهيم مصطفى مساعد وزير الصحة للتأمين الصحى ود.عبير بركات مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ود. فاتن عبدالعزيز مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة
ويشارك الوفد المصرى باجتماع دول الايمرو واجتماع الدورة العادية الـ ٤٠ لمجلس وزراء الصحة العرب على هامش الدورة الـــ ٦٦ لجمعية الصحة العالمية.

 

أهم الاخبار