رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة لعمال مصانع "فينوس" و"بيراميدز" للسيراميك بشوارع القاهرة

محلية

الأحد, 19 مايو 2013 13:30
مسيرة لعمال مصانع فينوس وبيراميدز للسيراميك بشوارع القاهرةصورة أرشيفية
كتب خالد حسن:

توافد أكثر من 300 عامل من عمال مصانع فينوس1، وفينوس2 وبيراميدز التابعة لشركة الرجاء لمنتجات الطفلة أمام مقر النقابة العامة للبناء والأخشاب بشارع عماد الدين..

للبدء بمسيرة تمر بشارع عماد الدين وحتى مقر اتحاد العمال ثم إلى مقر النائب العام لتقديم شكوى ضد ممارسات إدارة الشركة التى قامت بفصل ثلاثة من أعضاء اللجنة النقابية بالشركة هم "أحمد صبحى، رجب جاد واسعد السيد النادى. "
أكد العمال أنهم سيتقدمون بشكوى ضد صاحب الشركة

يتهمونه فيه بالشروع فى قتل العمال المعتصمين بالمصانع بمنطقة العاشر من رمضان منذ يوم السبت 15 مايو الجارى، وتأجير بلطجية مساء يوم الأحد الماضى لمحاولة فض اعتصامهم بالقوة، وهى الحادثة التى أدت إلى وفاة أحد العاملين ببنزينة مجاورة للمصنع وإصابة اثنين آخرين وأحد أمناء الشرطة. 
يذكر أن العمال البالغ عددهم 3000 عامل فوجئوا يوم الأحد الماضى بمجموعة من البلطجية
يحملون أسلحة آلية ويقومون بإطلاق النار العشوائى على العمال، فقام العمال بإغلاق أبواب المصانع بالجنازير محتمين بجدران المصنع، وحين سماع أصوات الطلقات تحرك كمين الشرطة المتواجد بالقرب من الشركة، واستمر تبادل إطلاق النار ما بين المسلحين وقوة الشرطة ما يقرب من الساعة، بعدها قرر المسلحون الهروب وفى طريقهم أطلقوا بعض الأعيرة ناحية محطة البنزين المجاورة للشركة فأصابوا اثنين من العاملين بها توفى أحدهم على الفور وفروا هاربين .
وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع مطالب عمال شركة الرجاء لمنتجات الطفلة المشروعة، بعودة النقابيين الثلاثة الذين تم فصلهم إلى عملهم .

 

أهم الاخبار