عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطاع التعليم الفنى: تحويل 27 مدرسة تجارية لفندقية

بوابة الوفد الإلكترونية

اكد الدكتور مجدى بخيت رئيس قطاع التعليم الفنى الانتهاء من تحويل 27 مدرسة تجارية إلى مدارس تعليم فندقي متميز على غرار المدرسة العالمية للشئون الفندقية والخدمات السياحية بالفيوم الأمر الذي  يضاعف تقريبا عدد المدارس الفندقية.

وأشار إلى أنه تم بدء العمل فى تطوير مدرستين فندقيتين بالقاهرة بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير وصندوق تطوير التعليم ويشمل هذا التطوير البنية التحتية والمباني والفصول والورش والتجهيزات الفنية لتحويلها إلى مجمعات تكنولوجية للإدارة وتشغيل المطاعم بمحافظة القاهرة.
وصرح رئيس قطاع التعليم الفني بأنه قد تم الاتفاق مع مقاطعة روجينا إيميليا الإيطالية لاعتماد المدارس الفندقية بمصر نظام 3 سنوات وفقاً لقياس المهارات وسيحضر وزير التعليم الإقليمي لتوقيع اتفاقية الاعتماد مع وزارة التربية والتعليم فى شهر يونيو 2013.
وقال بخيت إنه جاري إنشاء مجمع تعليمي تكنولوجى بمحافظة أسيوط باستثمارات حوالى 20 مليون يورو بالتعاون مع عدة جهات، بالإضافة إلى إنشاء مدرستين للتعليم

الفنى بالمشاركة التامة من رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة الدقهلية بالمنطقة الصناعية بجمصة، ومدرسة أبو رديس الصناعية بنين للبترول بجنوب سيناء.
ولفت إلى أنه قد تم الانتهاء من تطوير عدد (4) مدارس فنية (مدرسة النقل النهرى ـ مدرسة الشروق لتكنولوجيا المعلومات ـ مدرسة عبد القادر قنصوة بالشرقية ـ المدرسة الفنية المتطورة الفندقية بالفيوم).و تطوير عدد ( 24 ) مدرسة فنية صناعية نظام السنوات الخمس ( معدات – تدريب المدرسين – الخطط والمناهج ) من خلال وحدة تنفيذ المشروعات بتمويل من صندوق الأوبك للتنمية الدولية وآخر من الموازنة العامة للدولة حصة الحكومة المصرية.