مذكرة تفاهم لتفعيل تكنولوجيا المعلومات في التعليم

محلية

السبت, 21 مايو 2011 14:05
القاهرة - أ ش أ:

وقع د. عمرو سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الرائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى إطار مبادرة تطوير التعليم المصرية بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال سلامة اليوم السبت:"إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الجامعات الحكومية المصرية
وتوسيع قاعدة المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة".

وأشار سلامة إلى أن مذكرة التفاهم التى تستمر لمدة ثلاث سنوات تنص على التعاون بين الوزارة والشركة فى مجالات عديدة منها استفادة وزارة التعليم العالى من إمكانات الشركة لتنفيذ خطة الوزارة الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

وقيام الشركة بتوفير احتياجات الوزارة فى مجال التدريب، وتأمين شبكة المعلومات الخاصة بالوزارة والجامعات الحكومية المتصلة بها، وتفعيل طرقاستخدام المحتوى التدريبى الخاص بالشركة.

كما تشمل الاتفاقية نشر الوعى لدى شباب الجامعات بمصطلح " سحابة المعلومات التخيلية "، ومشروع القضاء التعليمى الذى يهدف إلى تحسين الأداء وتقليل التكلفة التشغيلية وزيادة أمن المعلومات وإتاحة المعلومات لكل طالب بصرف النظر عن الجهاز المستخدم فى البحث عن المعلومة.

 

أهم الاخبار