عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة الخط العربي: ثورة يناير حدث تاريخي

خضير البورسعيدى  رئيس نقابة الخط العربى

أكد رئيس نقابة الخط العربى خضير البورسعيدى على دور الفن الكبير والحيوى فى التعبير عن الشعب وثوراته، مشيرا إلى أن ثورة 25 يناير تعد عملا عظيما وحدثا تاريخيا ينبغى أن يسجله الفن بمختلف أشكاله فى الرسم والتشكيل والسينما والمسرح.

وقال البورسعيدى - فى أول تصريحات له عقب إعلان تأسيس أول نقابة لفنون الخط العربى فى مصر والعالم العربى - إن المرحلة القادمة يجب أن تكون مرحلة للإنتاج والتجديد، منتقدا ما يحدث من مظاهرات واعتصامات تؤثر سلبا على مسيرة التقدم.

وأعلن أنه سيتم تأسيس مقر جديد للنقابة فى الإسكندرية بمنطقة محطة مصر ويجرى تجهيزه حاليا ليكون مركزا دائما ويصبح الثانى بعد القاهرة ، وذلك انطلاقا من أهمية الأسكندرية الثقافية والفكرية.

وأشار إلى أن النقابة عقدت خلال الأسبوع الماضى أولى اجتماعاتها وناقش الأعضاء مجموعة من النواحى التنظيمية لعمل النقابة، وقال "إن النقابة ستكفل للخطاط معاشا بالإضافة إلى توفير نظام للتأمين الصحى وستعمل على تعويض فنانى

الخط العربى عن كل ما فاتهم كما ستهتم باستغلال التكنولوجيا المتطورة فى مجال فنون الخط العربى.

وأضاف أن نقابة فنون الخط العربى تقوم حاليا بالإعداد لمجموعة كبيرة من المعارض والفعاليات التى ستقام خلال العام الحالى والذى يعد عاما مشهودا فى التاريخ المصرى، مشيرا إلى أن جميع الفنانين يهتمون خلال تلك الفترة بإنتاج لوحات تمزج خطوطها بين المعاصرة والأصالة من حيث استخدام التقنيات الحديثة مع عراقة فنون الخط العربى.

يذكر أن نقابة فنون الخط العربى أعلن تأسيسها منذ أيام قليلة وتعد الأولى من نوعها فى مصر والعالم العربى .. وانطلاقها من مصر يعنى ريادتها فى هذا المجال.