رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إزالة التعديات على ميت رهينة الأثرية


أزالت اللجنة المشكلة من القوات المسلحة ومديرية امن السادس من اكتوبر وشرطة السياحة والآثار ووزارة الدولة لشئون الآثار التعديات التي قام بها المواطنون علي منطقة آثار ميت رهينة الاثرية وهي عبارة عن امتداد لجبانة المسلمين. وتأتي هذة الازالة في اطار التعاون المشترك بين القوات المسلحة وشرطة السياحة والآثار ووزارة الدولة لشئون الآثار للحفاظ علي تراث مصر الاثري.

وقال د. زاهي حواس وزير الدولة لشئون الآثار إن هذه اللجنة تمكنت من ازالة سبعين مقبرة حديثة بناها المواطنون علي الطريق المجاور لمنطقة آثار مين رهينة الاثرية منذ الانفلات الامني الذي شهدته مصر منذ يناير الماضي.

وأشار الى تنفيذ كافة اعمال الازالة في هدوء تام وبتأمين قوة من القوات المسلحة وشرطة السياحة والآثار، مؤكدا ان الوزارة تواصل حملتها لإزالة التعديات في عدة مناطق اثرية في محافظات مصر

وذلك طبقا للخطة التي تم اعدادها بالتعاون مع المجلس العسكري ووزارة الداخلية.

يذكر انه عقدت عدة اجتماعات بين ممثلين عن المجلس العسكري ووزارتي الداخلية والآثار تمت خلالها تحديد المحافطات التي شهدت تعديات علي المناطق الاثرية من خلال اعمال الحفر والتوسع العمراني بالبناء او الزراعي .

وناشد وزير الدولة للآثار جميع المواطنين بالتعاون من اجل الحفاط علي تراث مصر الاثري وعدم التعدي عليها بأى شكل من اشكال التعدى باعتبار ان آثار مصر هى حضارتها وتاريخها وان العالم ينظر الى آثار مصر بكل التقدير والاعجاب والانبهار.