رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصحة" تضاعف أسعار العلاج بالمستشفيات

محلية

السبت, 11 ديسمبر 2010 11:28
كتبت: رقية عنتر

كشفت حركة أطباء بلا حقوق عن زيادة الرسوم المفروضة على المرضى بالمستشفيات بعد توقيع وزير الصحة للائحة الجديدة

للعمل بالمستشفيات أمس الأول، مؤكدة أن هناك مستشفيات زادت قيمة الكشف بعياداتها الخارجية بعد الساعة الواحدة ظهراً إلى "6" جنيه للأخصائي و "10" جنيه للاستشاري، وبعد الساعة الخامسة عصراً يتضاعف المبلغ ليصل إلى "12" جنيه للأخصائي، و"20" جنيه للاستشاري.

ووصفت الحركة في بيان لها صباح السبت حجج الوزارة لترير قرار الوزير بتخصيص الفترة

الصباحية حتى الساعة الواحدة ظهراً للعمل المجاني، والفترة حتى الخامس عصراً للعلاج الاقتصادي، وبعد الساعة الخامسة للعلاج الحر، بتوظيف العائدات المادية لتحسين دخل الأطباء والعاملين بالمستشفى وتمويل مستلزمات التشغيل، بالحجج المقنعة، مؤكدة أن هذه الحجج قيلت عند بدء نظام العلاج الاقتصادي منذ "20" عاماً، إلا أن ما نتج عنه تآكل العلاج المجاني.

وقالت الحركة أن الأطباء والعاملين لم يستفيدوا

من حصيلة العلاج الاقتصادي لخضوع توزيع العائدات لمزاج الإدارة خاصة وأن الحصيلة النهائية تدخل صندوق خاص لا توجد رقابة عليه من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وشددت الحركة على رفضها زيادة معاناة المرضى تحت دعوى تحسين أجور الأطباء، مؤكدة أن تمويل المستشفيات ومستلزمات العلاج بها، وإعطاء أجور محترمة للأطباء والعاملين بها، مسئولية الدولة على المواطن، مشيرة إلى أن حصيلة الضرائب التي يدفعها المواطن تستوجب حصوله على حقوقه الأساسية مقابلها وعلى رأسها حقه في العلاج.

وأكدت الحركة أن هناك بنود في ميزانية الدولة تهدر بسفه لو أحسن استخدامها ستكفي لتمويل الصحة والمستشفيات والعاملين بها.

أهم الاخبار