عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 حالات إغماء فى اعتصام أوائل الأزهر


واصل حوالى 100 من أوائل خريجى كليات جامعة الأزهر من دفعات 2002 حتى 2010 إضرابهم عن الطعام واعتصامهم بمقر الجامعة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم والتى تتمثل فى تعيين 22 ألفا و100 من أوائل خريجى الأزهر على مستوى الجمهوية والذين لم يتم تعيينهم حتى الآن بسبب الفساد الإدارى فى عهد الدكتور عبدالله الحسينى رئيس الجامعة السابق والذى اعتبروه أحد فلول النظام السابق.

شهد الاعتصام 7 حالات إغماء لمعيدين من كليات مختلفة ومنهم إبراهيم يونس كلية أصول الدين وعبدالله زهرة كلية الزراعة وعائشة محمد كلية دراسات اسلامية .

أكد المعتصمون أن هناك خللا فى نظام التعيين داخل الجامعة قائم على الواسطة والمحسوبية يختلف تماما عن باقى الجامعات المصرية الأخرى، وأضافوا أن عدم تعيين معيدين بالجامعة

هو مخطط صهيونى وأمريكى لتقليص دور جامعة الأزهر وإغلاقها.

واستنكر المعتصمون رفض رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد وكبار مساعديه على رأسهم الدكتور محمود شعيب أمين عام الجامعة مقابلتهم لعرض مطالبهم .

نوه الأزهريون إلى أن الاعتصام مستمر حتى تتحقق مطالبهم وتعيين أوائل الخريجين من دفعات 2002 حتى 2010 الأول والثانى من كل قسم وشعبة مع مراعاة عدم المقارنة بين الدفعات وبعضها البعض وعدم المقارنة أيضا بين الأفرع والأصول فضلا عن الإسراع فى توفير الدرجات المالية للمعيدين.