جولة لمحافظ بني سويف بمركز الواسطى

محلية

الخميس, 19 مايو 2011 15:25
بنى سويف- أ ش أ:

أكد محافظ بنى سويف د.ماهر الدمياطي، أن المحافظة تكثف اتصالاتها مع الهيئة العامة للطرق والكباري لإنجاز المراحل النهائية في كوبري الواسطى على النيل.

وتتمثل هذه المراحل فى رصف أجزاء من جسم الكوبري على النيل، والمنطقة الواصلة بين الكوبري والطريق الصحراوي الغربي، وإنشاء أرصفة و(ترابزين) وتركيب بلدورات وبعض الأعمال الصناعية البسيطة على ترعة الجيزاوية والمصرف المحيط.

ومن المقرر افتتاح الكوبرى خلال العام الحالى باستثمارات قاربت 250 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لكوبرى الواسطى ومنطقة كوم أبوراضى وواحة ميدوم السياحية.

وفي منطقة كوم أبوراضى الصناعية، تفقد المحافظ بعض المشروعات الصناعية المنتجة باستثمارات زادت عن 400 مليون جنيه وإتاحة 2230 فرصة عمل، مشيدًا بالجهود التى تبذلها المنطقة لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والمحلية والأجنبية، حيث تم تخصيص 104 مشروعات وبدأ الإنتاج الفعلى فى 5 مشروعات منها، فيما

يجرى حاليا إنشاء أكثر من 60 مشروعا.

واستمرت جولة المحافظ لتشمل واحة هرم ميدوم السياحية التى تجاور هرم ميدوم أهم المعالم السياحية بالمحافظة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالجهود الترويجية لهذه المنطقة.

وكرم المحافظ أسر شهداء الثورة، حيث قدم تعازيه لأسر 4 شهداء من مركز الواسطى وقدم لهم مساعدات مالية بواقع 2000 جنيه لكل أسرة تقديرا لظروفهم وتعبيرا عن تضامن المحافظة مع أسر الشهداء فى كافة مطالبهم.

وطالب المحافظ بأن تكون العمالة من أبناء بني سويف لتوفير فرص عمل وحل مشكلة البطالة بين أبناء وفتيات المحافظة.

 

أهم الاخبار