رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متظاهرون يقطعون طريق الزقازيق الإسماعيلية

متظاهرون يقطعون طريق الزقازيق الإسماعيلية  - أرشيف

قطع العشرات من شباب وأهالي مدينة القصاصين بالإسماعيلية طريقي الإسماعيلية الزقازيق الزراعي والصحراوي لأكثر من ساعتين صباح اليوم الخميس، احتجاجا على تمتع أبناء الشرقية بفرص عمل داخل الإسماعيلية.

وكان أبناء الأسماعيلية قد قطعوا الطريق أمام حركة السير القادمة من الزقازيق لمنع أبناء محافظة الشرقية العاملين بشركات كهرباء الإسماعيلية من المرور وتعطيلهم على أعمالهم احتجاجا على تمتع أبناء الشرقية بفرص العمل المتاحة داخل الإسماعيلية دون أبناء المحافظة .

فيما تمكنت قوات الجيش من فض الاعتصام وإعادة حركة المرور لطبيعتها بعدما تم وعد المحتجين بدراسة مطالبهم التي تقضي بتعيينهم بالعمل داخل شركة الكهرباء .

وقد توقف الطريق الصحراوي والزراعي أمام قرية "الدواويس" بعدما وضع المحتجون متاريس وشباكا وأحجارا لمنع مرور الحافلات التي تقل العاملين بشركات كهرباء القناة من اللحاق بأعمالهم اليومية.

وأكد المحتجون أن شركة الكهرباء وجامعة قناة السويس تتيح فرص عمل لأبناء محافظة الشرقية عن أبناء الإسماعيلية مما تسبب في ارتفاع نسبة البطالة بالمحافظة ووصف المحتجون تمتع أبناء الشرقية بالوظائف القيادية في الإسماعيلية بالغزو الشرقاوي للإسماعيلية.