بالصور..الإهمال يطارد أهالى أبو آدم بالإسماعيلية

محلية

الأربعاء, 18 مايو 2011 18:52
الاسماعيلية – نسرين المصري :

يعيش حوالى 20 ألف نسمة فى منطقة أبو آدم التابعة لقرية نفيشة الإهمال ونقص الخدمات ويبحثون عن رغيف الخبز ووسيلة مواصلات مناسبة.

ويحلم الأهالى بحل مشاكلهم التى تتمثل فى عدم وجود شبكة للصرف الصحى بأبو آدم، مما دفع المواطنين لإنشاء خزانات صرف أمام منازلهم على نفقاتهم الخاصة وعن تفريغ هذه الخزانات، ولا يجدون سيارات الكسح بمنطقة أبو آدم وتأتى من قرية نفيشة بعد أسبوع أو أسبوعين من الحجز، بعد أن تكون قد حدثت كارثة بيئية بالمنطقة، حيث تطفح مياه الصرف الصحى من الخزانات وتتراكم فى الشوارع.

وينتج عن ذلك تجمع هائل للحشرات الضارة والباعوض، مما

قد يسبب الإصابة بالأمراض الخطيرة للأطفال والمواطنين فضلا عن الراوائح الكريهة.

أما عن شبكة الكهرباء من أعمدة وكشافات فهى لم يتم صيانتها منذ ما يقرب من 10 سنوات، فالأسلاك متهالكة والكشافات لا تعمل ولا توجد بها لمبات إضاءة، كما أنه لا يوجد سوى مخبز واحد وهو غير كاف لتوفير الخبز لجميع سكان المنطقة، مما يدفع الأهالى للحصول على الخبز من مخابز مدينة الاسماعيلية، مما قد يسبب زحاما شديدا .

وطالب الأهالى المسئولين واللواء المحافظ أحمد حسين بفتح مخبز ثان وتوفير

حصة الدقيق لرفع معاناة الحصول على رغيف الخبز عن أهالى المنطقة، وعن حالة الطريق الرئيسى، فلا توجد عليه أى مطبات صناعية، مما يؤدى إلى كثير من الحوادث التي يضيع فيها كثير من أرواح الأبرياء، حيث تسير السيارات بسرعة جنونية على هذا الطريق مما قد يؤدى إلى وجود حوادث تكاد تكون أسبوعية وأصبح يسمى طريق الموت والطرق الداخلية للمنطقة، فهى لم يتم رصفها وبها حفر وكثير ما تعرقل حركة المارين عليها وحركة السير.

ويشتكى المواطنون أيضا من صعوبة المواصلات، حيث إن سائقى السيارات يقومون باستغلال الموقف ورفع الأجرة بعد الساعة الثامنة مساء إلى جنية للفرد، وهذا أمر لايرضى المواطنين، حيث إن الأجرة الاساسية هى 50 قرشا مما يعرضهم للاستغلال من قبل أصحاب السيارات الذين يقومون بنقل المواطنين إلى هذه المنطقة المحرومة .

 

أهم الاخبار