"نقل البحيرة" يواصل الإضراب

محلية

السبت, 11 ديسمبر 2010 07:50
كتب: نصر اللقاني

إضراب ملاك سيارات  النقل

واصل سائقو وأصحاب سيارات النقل والمقطورات بالبحيرة إضرابهم عن العمل احتجاجا علي التجاهل التام من قبل

المسئولين/ لهم وزيادة الضرائب المفروضة عليهم بأثر رجعي لخمس سنوات وإجبارهم علي توفيق أوضاعهم وتحويل السيارات الي تريلات والتجاهل الحكومي لهم .

 

ونفى سائقو التريلات مسئوليتهم عن الحوادث اليومية التي تشهدها الطرق وطالبوا بضرورة الغاء غرامات الموازين وتجريم الحمولات الزائدة ومد رسوم الموازين إلى 48 ساعة بدلا من 24 ساعة فقط وكذلك مد فترة السماح لمدة خمس سنوات علي الاقل لتوفقع أوضاعهم وتحويل سيارات النقل الي تريلات.

وقال سعيد شعلان رئيس شركة أولاد شعلان للنقل أنّ الأضراب وصل الي 400 جرار اعتراضا علي تجاهل الحكومة لهذا القطاع الحيوي الذي سقط من اهتمام وزراء النقل الذين أعلنوا اهتمامهم فقط بنقل الركاب والنقل

النهري الذي لا يتعدي نسبه قليلة جدا والتجاهل التام للنقل البري الذي يساهم في أكثر من 90 في المائه لحركه نقل البضائع في مصر .

وأضاف شعلان في تصريحاته لـ (بوابه الوفد) أنه أستقال من رئاسته لمجلس اداره جمعية اسكندرية للنقل وكذلك من عضويته لمجلس ادارة الجمعية العامة للنقل البري علي مستوي الجمهورية لأنهم أصبحوا غير قادرين علي الحصول علي حقوقهم. موضحا أن رسوم الموازين فرضها رئيس هيئه الطرق و هو ليس له حق في إصدار قوانين خاصه بعد أن قضت المحكمه الدستوريه العليا بعدم تحصيل رسوم الموازين واعادة ما تم تحصيله بأثر رجعي ومع ذلك

يصر المسئولون علي تحصيلها .

ويشير الي أن دولا كثيرة مثل الكويت تقوم بتحصيل رسوم علي الحمولات الزائده فقط فلماذا لا نفعل مثلها .

ويتدخل السائق جمعه أحمد:"الحكومة أعلنت ان دراسة تكلفة تحويل السيارة النقل الي تريلا هي 25 ألف جنيه فقط وهي دراسه خاطئه بكل لمقاييس لأن الشركات المختصه بالتحويل أكدت لنا أن التكلفه الحقيقيه تعادل ما يقرب من 80 ألف جنيه ويتساءل (نجيبهم منين).

ويتسائل السائق رزق أبو علي الحكومة حددت مواعيد معينه لتحويل سيارات النقل الي تريلات وهذا يحتاج الي سنوات طويله لتعديل ما يزيد عن 70 ألف سياره مما يعني توقف سيارات كثيره عن العمل لأنها لن تلحق التحويل قبل انتهاء المده التي حددتها الحكومه .

ويقول عبد الله عباس سائق والله العظيم بيوتنا اتخربت السيارات توقفت تماما للأضراب واحنا من غير عمل نصرف علي أولادنا منين ونكفيهم منين أكل وشرب وعلاج ومصاريف دروس خصوصيه والله دا حرام اللي الحكومه بتعمله فينا

أهم الاخبار