رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انفراج أزمة مطرانية مغاغة

محلية

الأربعاء, 18 مايو 2011 13:56
المنيا - أشرف كمال:


قال محافظ المنيا سمير سلام إنه تمت الموافقة على إنهاء إجراءات تراخيص وبناء مطرانية مغاغة الجديدة وملحقاتها على مساحة تصل إلى نحو 4300 متر مربع، وذلك فى ضوء الالتزام بكافة بنود الاتفاق المبرم بين المحافظة والمطرانية فى 17 مارس 2010. وأضاف المحافظ أن المطرانية تقدمت بطلب للبدء فى بناء المطرانية الجديدة مع التزامها بكافة بنود العقد الموقع بينها وبين المحافظة والذى يلزم المطرانية بهدم كافة مبانى المطرانية القديمة والمقامة على

مساحة 600 متر على الجهة المقابلة للمطرانية الجديدة بمدخل مدينة مغاغة وتحويل المساحة الخاصة بالمطرانية القديمة إلى مشروع خدمى يهدف إلى خدمة المواطنين كافة.

وأوضح أنه تم عقد لقاء مع الأنبا أغاثون مطران مغاغة والعدوة أشار خلاله إلى أن أزمة بناء مطرانية مغاغة قد بدأت منذ عام 2006 بسبب رغبة المطرانية فى إقامة مبان جديدة على مساحات أكبر

فى الجهة المقابلة للمطرانية، بدلا من المطرانية القديمة لما تنذر به من خطر جسيم على حياة المصلين.

وقد قامت المطرانية بالبدء فى هدم مبانى المطرانية ولم يتبق سوى مبنى وحيد خاص بسكن الراهبات والرهبان سيتم هدمه فورا بعد توفير سكن بديل.

وطالب المطران بمنح موافقة للتراخيص ببناء المطرانية الجديدة لإقامة الشعائر والصلوات الخاصة بالشعب المسيحى بمغاغة والعدوة.

يذكر أن محافظ المنيا قد قام بزيارة مطرانية مغاغة والعدوة القديمة خلال احتفالات عيد القيامة المجيد، واستمع لمطالب المواطنين المسيحيين الخاصة ببناء المطرانية الجديدة ووعد بحل المشكلة فى أقرب وقت بعد دراسة المشكلة من كافة جوانبها.

أهم الاخبار