رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة: إحالة "أساتذة إعلام" للتأديب قانوني

محلية

الأربعاء, 18 مايو 2011 11:59
كتب - زكي السعدني:


أكدت جامعة القاهرة أن إحالة ثلاثة من أساتذة كلية الإعلام إلى مجلس تأديب جاء بناءً على تحقيقات قانونية. وقالت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء:"إن إحالة الأساتذة لمجلس تأديب جاء بعدما تقدم مجلس كلية الإعلام بمذكرة موقعة من جميع أعضاء المجلس المجتمعين لإدارة العملية التعليمية بالكلية يوم 23 مارس إلى رئيس الجامعة تتضمن احتجازهم داخل قاعة مجلس الكلية بمقر الكلية بالحرم الجامعي، من قبل هؤلاء الأساتذة".

وأضاف:"أنه تزامنا مع ذلك ورد لرئيس الجامعة العديد من الاستغاثات من أعداد كبيرة من الطلاب يتضررون فيها من الأسلوب والتصرفات غير المقبولة من بعض طلاب الكلية بقسم الصحافة، وأضافوا أن بعض أساتذة الكلية يقومون بتحريضهم على المشاركة مع الطلاب المعتصمين في الهتافات ضد عميد الكلية وأن الدراسة بالكلية متوقفة.

تمت إحالة الأمر إلى التحقيق بمعرفة أحد الأساتذة بكلية الحقوق

جامعة القاهرة وطبقاً لما نص عليه القانون، باشر المحقق مهامه في التحقيق وأستمع إلى أقوال جميع أعضاء مجلس الكلية – الذين كانوا محتجزين – والطلاب وبعض الموظفين بها وأيضاً مدير الأمن بالكلية وأطلع على ما ورد بـ CD المسجل عليه تفاصيل واقعة الاحتجاز.

وأثبت المحقق أنه ثبت من التحقيقات ارتكاب مخالفات خاصة بالاحتجاز والتحريض والمساعدة في الاعتصام وأن بعض الأساتذة بقسم الصحافة بالكلية علقوا الدراسة بها وانتهى المحقق في مذكرته إلى طلب إحالة بعض الأساتذة والطلاب إلى مجالس التأديب المختصة بالجامعة.

أهم الاخبار