رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعليق إضراب الأطباء حتى الأحد

تعليق إضراب الأطباء حتى الأحد - أرشيف

أعلنت اللجنة العليا لإضراب الأطباء في بيان لها عن تعليقها الإضراب حتى الأحد المقبل عقب استجابة رئيس مجلس الوزراء د. عصام شرف لمطالبهم.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع في نقابة الاطباء بدار الحكمة , بحضور أعضاء اللجان الفرعية التي نظمت الاضراب بالمحافظات وعدد من الأطباء النشطاء , لعمل تصويت على تعليق الاضراب او استكماله , وسيتم تبليغ أحد مستشارى د. شرف بالنتيجة مع التحضير لعقد جمعية عمومية 24 يونيو المقبل يتم فيها متابعة التنفيذ للقرارات الوزارية التى صدرت.

وكشفت اللجنة عن إقدام وزارة المالية على رفع ميزانية وزارتى الصحة والتعليم , وزيادة الانفاق الحكومي عليهما لتصل الاولى الى ما يقارب المعدلات التي طالبت بها في جمعية الاطباء العمومية الاخيرة والمقدرة ب15% من الموازنة العامة , فضلا عن رفع إجمالي الانفاق الصحي إلى ما يعادل 11 الى 12 % وهي أرقام استباقية وسيتم الاعلان عن الرقم النهائي مع إعلان الميزانية الجديدة في غضون ايام – على حد البيان- .

ونشرت اللجنة بيانها مساء امس الثلاثاء على صفحتها بالفيس بوك بتعليق الإضراب ونتائج اجتماعها مع د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ,ود. سمير رضوان وزير المالية.

وأوضح البيان أنه جرى الاتفاق على أن يكون الطبيب

في الشريحة الأولى من الأجور, وان يكون كل خريجي المؤهلات العليا معينين عند تخرجهم على الدرجة الثالثة , وسيتم تمييز كل مهنة عن غيرها وفقا لطبيعتها الخاصة والتي تسمى (التوصيف الوظيفي ) , وتحديد حد ادنى وحد أقصى للأجور مما يحد من التفاوت الفظيع في الاجور داخل العاملين بقطاع واحد , والبدء في وضع حدود وأسقف للأجور المتغيرة لتقنين الفساد المالي والاداري.

وفيما يتعلق بإقالة وزير الصحة والقيادات الفاسدة بالوزارة , أكد رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة ستتابع ما قدم من بلاغات للنائب العام تتعلق بالفساد المالي والاداري داخل قطاع الصحة قائلا " الرسالة وصلت ".

وطلب "شرف" من اللجنة -تبعا للبيان- تقديم تظلمات الأطباء الذين تعرضوا للتعسف الاداري وقدمت بلاغات ضدهم أثناء الإضراب والذين تم تهديدهم بالتحقيق معهم لفحصها.