رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشريد 1500 عامل بشركة البلاستيك بالإسكندرية

محلية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 17:19
الإسكندرية- حسني حافظ:

انتاب اكثر من 1500 عامل بشركة خاصة لصناعات البلاستيك حالة من الذهول .فوجئ العاملون اثناء دخولهم بوابة الشركة امس أن مالك المصنع الذي يعد من فلول الحزب الوطني قد قام ببيع كافة ممتلكاته وهرب الى الخارج. كما تبين ان المالك قام ببيع اطنان من انتاج الشركة الموجودة بالمخازن الرئيسية .

وكان العاملون بشركة صناعات البلاستيك و الكهرباء المصرية "ش.م.ش" اثناء توجههم الى مقر عملهم في الصباح الباكر قد فوجئوا بأن جميع
الابواب الحديدية للشركة مغلقة و تبين لهم أن رئيس مجلس ادارة الشركة قد قام ببيع كافة اصول ومنتجات الشركة وفر هاربا خارج البلاد.
اكد العاملون أنهم يعملون بالشركة منذ اكثر من 30 عاما لانتاج البطاريات و الفل والبلاستيك.
واشار هيثم نصار من اللجنة العمالية لحزب الوفد الى أن اصحاب الشركة قاموا بحرق وفرم جميع ملفات العاملين بالاضافة لجميع الاوراق الخاصة
بعمليات البيع و الشراء و الاستيراد و التصدير.
كما اشار العمال الى عدم تسديد اي تأمينات اجتماعية طوال خدمتهم بالشركة بالاضافة للتلاعب من قبل مجلس الادارة في تسديد الضرائب المستحقة على جميع العاملين بالشركة .
طالب العمال من حكومة الدكتور عصام شرف بسرعة ايجاد حلول جذرية لمشاكلهم العمالية بعد ان اصبحوا بين يوم و ليلة في الشارع كما اكد العاملون ان رئيس مجلس الادارة و يدعي محمد محمد عوض البراوي من رموز الحزب الوطني و بعد احداث ثورة 25 يناير بدأ العزم على الهروب و بيع منتجات الشركة و تشريد العاملين بها.

أهم الاخبار